• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

استقبل رئيس وزراء إيطاليا واستعرض معه القضايا الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز فرص السلام

محمد بن راشد: تبادل الزيارات بين الإمارات وإيطاليا يعزز فرص التعاون وتبادل الأفكار البناءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم الثلاثاء، باولو جينتيلوني رئيس وزراء إيطاليا والوفد المرافق.

ورحب سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بالضيف معربا سموه عن ارتياحه للمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا على مختلف الصعد.

واعتبر سموه تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين يعزز فرص التعاون وتبادل وجهات النظر والأفكار البناءة التي تسهم في إيجاد وفتح قنوات جديدة لمزيد من التعاون التجاري والاستثماري والسياحي وغيرها.

من جهته أشاد رئيس الوزراء الإيطالي بالزخم الجيد الذي تشهده علاقات بلاده مع دولة الإمارات والتي تتطور يوما بعد يوم، مؤكدا رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحي والثقافي وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وإيطاليا ناهز ثمانية مليارات درهم وأن عدد الرحلات الجوية بين البلدين وصلت إلى سبع وسبعين رحلة أسبوعيا ما يعكس حجم التواصل وكثافته بين الشعبين الصديقين.

وأشار إلى أن عدد أبناء الجالية الإيطالية في الدولة بلغ قرابة ثلاثة عشر ألف إيطالي يعملون ويعيشون بأمن وأمان واستقرار شاكرا لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على ما تلقاه الجالية الإيطالية من رعاية.. معربا عن أمله في أن تتضاعف الاستثمارات المشتركة بين البلدين على مختلف المستويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا