الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إحباط محاولة قطرية إخوانية لتخريب وقفة احتجاج ضد الإرهاب في جنيف

إحباط محاولة قطرية إخوانية لتخريب وقفة احتجاج ضد الإرهاب في جنيف
21 سبتمبر 2018 00:12

أحمد شعبان (القاهرة)

فشلت محاولة قطرية إخوانية في إفساد وقفة احتجاجية ضد الإرهاب أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف، حيث استعانت الجماعة الإرهابية بمجموعة من الخارجين عن القانون والمقيمين بشكل غير قانوني، وعدد من عناصر تنظيم «الإخوان» في الجزائر وليبيا وتونس، وحاولوا الهجوم على الوقفة فور انطلاقها والتي كانت مخصصة للتنديد بالإرهاب. وتم إبعاد مرتزقة الإخوان عن مكان الوقفة، إلا أنه بعد فترة عادوا مرة أخرى في محاولة للاعتداء على الموجودين، ما اضطر لتدخل الشرطة السويسرية التي فتحت تحقيقاً في الواقعة وتبين أن أحد المعتدين لا يحمل أي أوراق، كما تبين أنه مسجل خطر في فرنسا، بينما هرب بقية العناصر.
وقال رئيس منتدى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان سعيد عبدالحافظ «إن بلطجية جماعة الإخوان وقطر امتدت إلى جنيف باستئجار إرهابيين لمنع أي أنشطة تدين الإرهاب وتندد بانتهاكات حقوق الإنسان في قطر»، مضيفاً أن هذه الممارسات تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك تورط النظام القطري في دعم الإرهاب، وأن محاولاتها لنفي هذه التهمة تفشل بسبب الاستعانة بالخارجين عن القانون.
وأكد أيمن نصري رئيس المنظمة المسكونية أن جماعة الإخوان الإرهابية تستخدم بعض الخارجين عن القانون من جنسيات عربية مختلفة للتظاهر باسم الجماعة والقيام بأعمال بلطجة وشغب ضد المتظاهرين المسالمين المناوئين لهم، مشيراً إلى أن ذلك ظهر واضحاً من خلال القبض على أحد هؤلاء بعد أن تبين أنه لا يحمل أوراقاً ثبوتية ويقيم بشكل غير قانوني في سويسرا، الأمر الذي أدى إلى اعتقاله فوراً، وهروب بقية زملائه.
وأضاف أن القضية الآن أصبحت في يد السلطات السويسرية، وتم فتح تحقيق رسمي وسوف تقوم المنظمة بمتابعة سير التحقيقات فيها، مؤكداً أن الهدف من الهجوم على الوقفة هو إثارة الشغب والبلبلة بهدف منع المنظمة من الحصول على تصاريح مستقبلية لتنظيم وقفات مشابهة سلمية في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©