• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

بوتفليقة يؤكد استمراره في منصبه حتى نهاية عهدته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

الجزائر (د ب أ)

أكد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، أمس أنه سيمضي «عاكفاً» على أداء واجبه، وفقاً للعهدة التي منحها إياه أغلبية الشعب رغم ظروفه الصحية، في أول رد صريح على جهات في المعارضة التي تتحدث عن شغور في هرم السلطة. وتنتهي الولاية الرئاسية الرابعة للرئيس بوتفليقة في أبريل 2019. وقال بوتفليقة في رسالة وجهها إلى الأمة بمناسبة إحياء الذكرى الـ 53 لاسترجاع الاستقلال والعيد الوطني للشباب، أنه سيمضي «عاكفا على أداء هذا الواجب، بعون الله تعالى، وفقا للعهدة التي أناطها بي أغلبية شعبنا». كما أشار إلى مطالبة الشعب له بمواصلة المهمة وأنه استجاب للنداء «وقبلت التضحية رغم ظروفي الصحية الحالية التي أحمد الله عليها تأسيا مني بالتضحية العظمى التي قدمها الأخيار من رفاقي في صفوف جيش التحرير الوطني الذين كتبت لهم الشهادة في ميدان الشرف».

ودعا بوتفليقة، من سماهم أبناء وطنه الأعزاء مهما اختلفت مشاربهم السياسية، ومن حيث إن مصيرهم الوطني مصير واحد، إلى «ضم قوانا وطاقاتنا من أجل مواصلة بناء وطننا الجزائر، عاما بعد عام وجيلاً بعد جيل، والارتقاء بها إلى مستوى طموحاتكم وتطلعاتكم، وإلى مستوى الغاية المنشودة التي استشهد من أجلها شهداؤنا الأمجاد».

واعتبر بوتفليقة أن المعارضة في الجزائر تؤدي دورها على غرار أحزاب الأغلبية، مشدداً على أن هذا الدور يتعين اليوم ترقيته في إطار نقاش ديمقراطي من أجل زرع الأمل ومؤازرة ما يجب بذله من جهد. كما دعاها إلى «استخلاص الدروس من التجارب التي مرت بها الجزائر التي دفعت قبل سنوات ثمناً باهظاً جراء الخطابات الشعبوية والديماغوجية والتطاول على القانون».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا