• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بمعدل إغلاق أكثر من 99%

«طرق دبي» تتلقى 4850 فكرة وملاحظة تطويرية من مجلس محمد بن راشد الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، أنها تلقت 4850 فكرة وملاحظة تطويرية منذ انطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي وحتى الآن، بواقع 4097 فكرة، و753 ملاحظة، حيث تم إغلاق 4074 فكرة، في حين وصل الإغلاق في الملاحظات 742 ملاحظة تطويرية.

وقال أحمد محبوب، مدير إدارة خدمة المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة: إنه منذ تشكيل الفريق المكلف بمتابعة مجلس محمد بن راشد الذكي «MPR»، استقبلت الهيئة منذ انطلاق المجلس في أكتوبر 2015، وحتى تاريخه، 4850 فكرة وملاحظة، بواقع 4097 فكرة و753 ملاحظة تطويرية، حيث بلغت نسبة الإغلاق أكثر من 99% خلال 10 أيام عمل، بحسب معدل المكتب التنفيذي لإمارة دبي، فيما بلغت نسبة الإغلاق، وفق معدل الهيئة الداخلي 3 أيام عمل - 99% للأفكار و98% للملاحظات التطويرية، موضحاً أن الفريق عقد 50 اجتماعاً دورياً، بواقع اجتماعين كل أسبوع مع منسقي نظام مجلس محمد بن راشد الذكي، وآخر على المستوى الداخلي، وأن عدد الأفكار المقبولة وصل إلى 63 فكرة، في حين تم تكريم أصحاب 57 فكرة حتى تاريخه، تثميناً لجهودهم الإبداعية بطرح أفكار ذات قيمة تطويرية.

وأضاف أحمد محبوب: إن هذه المبادرة تعد قناة متطورة لدعم الابتكار عبر التسلم والمتابعة الدؤوبة للفريق الداخلي بالهيئة لكل الأفكار والملاحظات التطويرية التي نتلقاها من المجلس.

وقال: إن من ضمن مهام الاجتماعات الدورية لفريق مجلس محمد بن راشد الذكي بالهيئة، فرز الأفكار والملاحظات التي لا تخص الهيئة وتحويلها في الوقت نفسه إلى الجهات الحكومية ذات الصلة، وكذلك استقبال ما يتعلق بالهيئة من الجهات الأخرى، مشيراً إلى أن الفريق يعمل على التأكد من عدم تكرار الأفكار، وأنها لم ترد إليه من نظام الاقتراحات المعمول به في الهيئة، أوأنها لاتقع ضمن المشاريع المستقبلية للهيئة، أو تم دراستها في السابق، وذلك لتجنب ازدواجية العمل، واستغلال الوقت وتوفير الجهود للنظر فيما هو مبتكر ومبدع وجديد، موضحاً أن الفريق يقوم بالتنسيق أيضاً مع فريق الابتكار بالهيئة حول ما يتلقاه من أفكار ترتقي لمستوى الابتكار، لتعزيز هذه التوجه الذي يدخل في صميم استراتيجية الهيئة.

وتابع محبوب: الفريق يمثل كل قطاعات ومؤسسات ومديري مكاتب المديرين التنفيذيين، إضافة إلى مدير قسم استراتيجية العناية بالمتعاملين في الهيئة، وأن الفريق يحرص على إغلاق المستهدفات خلال فترة أقل من الوقت المستهدف، وهو 10 أيام عمل.

وأشار إلى دراسة جميع الأفكار الابتكارية والملاحظات التطويرية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين، وأن الهيئة تبذل كل ما في وسعيها للتواصل مع المتعاملين من المواطنين والمقيمين والسياح والزوار على أرض دبي، للتعرف إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم والاستماع إلى أفكارهم المجدية منها وغير المجدية التي تخضع بدورها لعملية دراسة لتأهيلها لكي تكون قابلة للتطبيق، بما يسهم في النهوض بخدماتنا، بل وتضع الهيئة الخطط اللازمة لتحقيق توقعاتهم بشأن الخدمات المقدمة إليهم، وأن الهيئة تقوم بالقراءة المستقبلية للتعرف إلى تطلعات المتعاملين.

وذكر أن مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي فتحت لنا آفاقاً أوسع لتلقي أكبر عدد من الأفكار والملاحظات التطويرية التي نوليها كل اهتمامنا لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها المبادرة، بما يحقق غايات حكومتنا الرشيدة في الارتقاء بالأداء الحكومي إلى أفضل المعايير العالمية في خدمة المتعاملين وإسعاد الناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا