• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

كومان: ضرورة مضاعفة الجهود العربية لمحاربة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

تونس (وام)

حذر محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب من مخططات إرهابية وإجرامية إقليمية تستهدف المنطقة العربية.

ودعا كومان -في بيان بمناسبة يوم الشرطة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام- إلى مضاعفة الجهود العربية لمحاربة الإرهاب والجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار والوقوف صفاً واحداً أمام خطاب الكراهية والطائفية والتطرف والعمل على توعية المجتمع بكل فئاته ومكوناته بالمخاطر الأمنية المحدقة به، مؤكداً أن هذه المهمة هي مسؤولية يتقاسمها الجميع مع مسؤولي أجهزة الأمن ورجال الشرطة الذين لا يألون جهداً في بذل الغالي والنفيس للقيام بواجبهم المقدس وأداء رسالتهم النبيلة. وقال «إن يوم الشرطة العربية الذي تحتفي به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بكل فخر واعتزاز يخلد حدثاً عظيماً في مسيرة العمل الأمني العربي المشترك هو انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين في دولة الإمارات عام 1972 والذي يشكل فرصة لتقدير التضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال الشرطة والأمن والجهود المضنية التي تبذلها الأجهزة الأمنية في سبيل أمن مواطنينا واستقرار أوطاننا ومحاربة قوى الشر والإجرام».

وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به المواطن العربي في مجال محاربة الإرهاب والجريمة واصفا إياه بالدور المحوري والفاعل في التعاون مع رجال الأمن والشرطة.