• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

نتنياهو يستعجل هدم المباني غير المرخصة في الجانب العربي

ترامب يعين سفيراً في إسرائيل يريد العمل من القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

عواصم (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب تعيين ديفيد فريدمان سفيراً للولايات المتحدة لدى إسرائيل وهو محام اكد انه ينتظر بفارغ الصبر القيام بمهمته «في العاصمة الأبدية لإسرائيل القدس»، مما يمس نقطة بالغة الحساسية في المنطقة.

ونقل بيان نشره فريق ترامب عن ديفيد فريدمان «انوي العمل بلا كلل لتعزيز العلاقات الثابتة التي تربط بين بلدينا ودفع السلام قدما في المنطقة، وانتظر بفارغ الصبر أن افعل ذلك من السفارة الأميركية في العاصمة الأبدية لإسرائيل، القدس».

ويكرر السفير الذي عينه ترامب بذلك، وعدا قطعه المرشح الجمهوري خلال الحملة، بتأكيده أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستقيم فيها سفارتها إذا انتخب رئيسا. وقال ترامب في البيان إنه «بصفته سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل، سيحافظ ديفيد فريدمان على العلاقات الخاصة التي تجمع بلدينا»، بدون أن يشير إلى مكان السفارة.

وكان فريدمان المحامي المتخصص بقضايا الإفلاس، عبر خلال حملة الانتخابات للرئاسة الأميركية عن دعمه لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وهو يقيم علاقات وثيقة مع مستوطني الضفة الغربية المحتلة.

وقال ترامب في البيان نفسه إن فريدمان «صديق ومستشار منذ فترة طويلة». وأضاف أن «علاقته الوثيقة بإسرائيل ستدعم مهمته الدبلوماسية، وسيكون مكسبا رائعا لبلدنا بينما نعزز علاقاتنا مع حلفائنا ونكافح من اجل السلام في الشرق الأوسط». ... المزيد