• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

تركيا تستقبل 55 مصاباً وتقيم مخيماً لـ80 ألف نازح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أنقرة (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة التركية أمس، أنها استقبلت 55 مصاباً بحاجة للرعاية الطبية بينهم طفل بحالة خطيرة، بعد أن تم إجلاؤهم من شرق حلب، بينما أكد مسؤولون أن الحكومة حددت موقعين داخل الأراضي السورية على بعد 3.5 كلم من الحدود التركية لإقامة مخيم يتسع لإيواء 80 ألف شخص من نازحي حلب.

وقال حسن إيدينليك رئيس قسم الطوارئ بوزارة الصحة التركية أمس، إن أحد المصابين توفي بالمستشفى وهناك 4 آخرون بينهم طفل بحالة خطيرة، مؤكداً أن البلاد ستواصل استقبال المرضى والجرحى القادمين من حلب في مستشفياتها. وأضاف إيدينليك «معظم المرضى الآخرين يحتاجون إلى العلاج الطبيعي. سوف يواصلون تلقي العلاج في الأقاليم المجاورة حيث نوفر برامج إعادة تأهيل».

وذكر كرم كينيك رئيس الهلال الأحمر التركي عند معبر جلوي غوزو التركي قبالة مركز باب الهوا في الجانب السوري، أن المنظمات التركية غير الحكومية تستعد لنصب 10 آلاف خيمة للسكان الذين يتم اجلاؤهم من حلب.

من جهة أخرى، توقع مسؤول إغاثة من مؤسسة «شفق» السورية يشارك في عملية الإجلاء من حلب، توجه المزيد من النازحين إلى الحدود التركية لأن القرى الواقعة بريف حلب الغربي امتلأت.

وقال مسؤولان تركيان كبيران إنه تم تحديد موقعين محتملين داخل سوريا على بعد نحو 3.5 كيلومتر من الحدود لإقامة مخيم يمكنه استيعاب ما يصل إلى 80 ألف نازح من حلب.

وأكد مسؤول آخر من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بالهاتف من داخل سوريا «سيبدأ العمل على البنية التحتية للمخيم قريباً».