• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

بدعم من الإمارات

تدشين المرحلة الثانية من محطة الكهرباء في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

عدن (الاتحاد)

دشنت مؤسسة الكهرباء في محافظة أبين، جنوب اليمن، المرحلة الثانية من المحطة الإسعافية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتحسين قطاع الكهرباء ورفع معاناة المواطنين من الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي.

وأكد مدير المؤسسة المهندس أحمد علي دحه، أن المحطة الإسعافية أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر بشكل أساسي، موضحاً أن المرحلة الثانية تضمنت إدخال 4 مولدات إسعافية كدفعة ثانية عقب تشغيل دفعة مماثلة في سبتمبر الماضي كدفعة أولى.

وأشار إلى أن هناك دفعة ثالثة من المولدات سوف تصل خلال الأسابيع القادمة من أجل تعزيز المحطة، وتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين، مشيداً بالدعم السخي المقدم من قبل الإمارات قيادة وحكومة وشعباً في مختلف المجالات الخدمية في إطار الإنسانية لرفع معاناة المواطنين وتحسين ظروف حياتهم.

وتبنت الإمارات ضمن جهودها الإنسانية لإغاثة المناطق المتضررة في اليمن إنشاء محطة إسعافية لمحافظة أبين بطاقة كهربائية تصل ما بين (10 - 12) ميجاوات في إطار المساعدة والعون المقدم لقطاع الكهرباء المتضرر جراء الحرب الأخيرة.

وعبر عدد من المواطنين عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لتعزيز جهود القطاعات الخدمية الأساسية والإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين عقب تحرير المحافظة في أغسطس الماضي من الجماعات المسلحة المتطرفة.