• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

تحت شعار «شواهد وإنجازات»

«بالعربية تواصلنا» ينطلق في العين غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

العين (الاتحاد)

تنطلق غداً في مقر كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين أعمال ملتقى «بالعربية تواصلنا» الذي ينظمه مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل تحت شعار (شواهد وإنجازات) بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت رعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.

ويهدف الملتقى الأول إلى إبراز الإسهام المعرفي والفكري والعلمي للغة العربية، والتأكيد على مركزية هذه اللغة التي تُعد من أوسع اللغات السامية انتشاراً.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، إن لغتنا العربية تظل الوعاء المحتوي على تراثنا الثقافي والقيمي، وحين تحتفظ اللغة العربية بقيمتها في الوجدان الثقافي للمجتمع، يبقى ذلك الرابط قوياً وممتداً كجسر بين الحاضر والماضي من أجل تنمية المستقبل.

وأضافت في كلمة لها بمناسبة انطلاق الملتقى أنه يأتي في سبيل المضي قدماً نحو المستقبل انطلاقاً من حفاظنا على تراثنا ولغتنا العظيمة وتطويرها من أجل مستقبل أكثر نمواً لدولة الإمارات.

وتتضمن فعاليات الملتقى عرض ومناقشة مجموعة من البرامج والأنشطة والمبادرات والمشاريع القرائية والجوائز التي حصدتها مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان في عام القراءة، وسيتخلله الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للقراءة في دورتها السادسة وإطلاق جائزة (شما بنت محمد للأدب) في دورتها الأولى وتكريم الجهات الداعمة والمساندة للبرامج الثقافية والقرائية في مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية خلال عام القراءة 2016م والمدارس المشاركة في مبادرة من أجل الإمارات.

ويستعرض المشاركون في الملتقى عدداً من أوراق العمل تتناول (القراءة وأثرها في إحياء اللغة العربية)، (جوائز التميز وأثرها في دعم اللغة العربية) والتنشئة اللغوية للأطفال – الأدوار والمسؤوليات) ويناقشون عبر جلسات الملتقى واقع اللغة العربية في ظل تحديات العصر، وبعض التجارب الناجحة في خدمة اللغة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا