• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

شرطة دبي تزود دورياتها بأجهزة إنعاش القلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كرمت جمعية القلب الأميركية القيادة العامة لشرطة دبي تقديراً لدورها الفاعل في إسعاد المجتمع وخدمته من خلال تأهيل أفراد دورياتها للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ وتزويد الدوريات بأجهزة متطورة في إنعاش القلب، والإسعافات الأولية، حيث إن دورية الشرطة غالبا ما تصل لموقع الحادث قبل سيارات الإسعاف والدفاع المدني، مما يمكن أفراد الشرطة من التدخل السريع لتقديم الإسعافات الأولية بدلا من الانتظار والمراقبة.

وتم تزويد 133 دورية أمنية في شرطة دبي بأجهزة متطورة في إنعاش القلب لإنقاذ الأرواح والتدخل السريع، كما تم تدريب أكثر من 2000 من مسؤولي وسائقي الدوريات من خلال 151 دورة تم عقدها من إنشاء مركز التدريب في العام 2014.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأميركية في مدينة دبي الطبية، حيث تسلم اللواء أحمد حمدان بن دلموك، مدير الإدارة العامة للتدريب، درع التقدير من مايكل هولي، رئيس جمعية القلب الأميركية، بحضور العميد الطبيب الاستشاري الدكتور علي سنجل مدير مركز شرطة دبي الصحي، ونائبه الدكتور مصطفى الشعراوي.

وقال اللواء أحمد بن دلموك، إن مبادرة تزويد الدوريات بجهاز إنعاش قلبي رئوي تضاف إلى الخدمات التي تقدمها شرطة دبي لأفراد المجتمع، خصوصاً أن الدورية تصل قبل سيارة الإسعاف أو الدفاع المدني إلى مكان الحادث أو للشخص المصاب، فلذلك ارتأت شرطة دبي إضافة جهاز الإنعاش إلى الدوريات وتدريب جميع سائقي الدوريات على الإسعافات الأولية وكيفية استخدام الأجهزة.

وأوضح أن القيادة من خلال حرصها الإنساني، تستثمر وصول الدوريات في الكثير من الأحيان إلى مكان الحادث قبل غيرها، ولذلك قررت تزويدها بجهاز إنعاش القلب الرئوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا