الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع الشركات الإسبانية

رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع الشركات الإسبانية
21 سبتمبر 2018 02:40

مدريد (الاتحاد)

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، أهمية التعاون الاستراتيجي بين الدائرة والشركات الإسبانية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من الخبرات العالمية التي يتميز بها كلا الجانبين، مضيفاً أن الدائرة تضع ضمن أهدافها الرئيسة تطبيق أفضل الممارسات العالمية في نظم وتكنولوجيا إنتاج الطاقة. جاء ذلك، خلال مشاركة معاليه في لقاء عمل جمعه مع عدد من الشركات الإسبانية العاملة في قطاع الطاقة، وتكنولوجيا الطاقة، والطاقة المتجددة.
وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية والمشاريع المشتركة وسبل تعزيز التعاون في كافة المجالات ذات الصلة بقطاع الطاقة. كما ترأس وفد الدائرة المشارك في معرض ومؤتمر الطاقة العالمي بمدينة برشلونة خلال الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر الجاري. وأوضح معاليه أن الدائرة ماضية في تحقيق المستوى الأمثل في مجال تقديم الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة، والعمل على النهوض به ومسايرة التطورات العالمية في هذا القطاع.
وركز اللقاء على دور الدائرة واستراتيجيتها في تطوير قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، لتحقيق مستهدفات خطة أبوظبي 2030، وأهداف الحكومة الاتحادية، إضافة إلى استعراض المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها حالياً ومن أهمها مشروع محطة نور أبوظبي في منطقة سويحان التي تعتبر إحدى أكبر المحطات المستقلة للطاقة الشمسية في العالم، وتنفذها الدائرة بموجب شراكة استراتيجية مع ائتلاف ماروبيني الياباني وجنكو سولار الصينية، بهدف تنويع مصادر الطاقة انسجاماً مع أهداف التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي بشأن إيجاد قطاعات اقتصادية بديلة تسهم في التنوع الاقتصادي. حضر اللقاء سفيرة الإمارات في مملكة إسبانيا الدكتورة حصة عبدالله العتيبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©