• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«عزبة الإمارات» تنظم مسابقات وترصد جوائز قيّمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

الغربية (الاتحاد)

بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، تشارك عزبة الإمارات المملوكة لسموه، في مهرجان الظفرة العاشر الذي تنطلق فعالياته اليوم في المنطقة الغربية.

وتهدف مشاركة عزبة الإمارات خلال فعاليات مهرجان الظفرة، إلى المساهمة في حفظ الموروث العريق للمنطقة وتوثيقه وتعزيزه في النفوس، خاصة موروث الإبل الذي يعد أحد أهم أركان التراث، والذي يعتبر الفعالية الرئيسة في مهرجان الظفرة.

وتتضمن مشاركة عزبة الإمارات العديد من الأنشطة والمسابقات التي تقام في مخيم العزبة بالقرب من ميدان المهرجان، إلى جانب المشاركة الفاعلة للعزبة بنخبة من الإبل المحليات الأصايل في العديد من أشواط مزاينة الأصايل، وفي العديد من الفئات. وتعتبر إبل عزبة الإمارات من أقوى المنافسين في أشواط مزاينة الظفرة، حيث تمتلك العزبة نخبة مميزة من الإبل الأصايل على مستوى منطقة الخليج، وتمتلك سجلاً ذهبياً حافلاً بالإنجازات على مستوى المزاينات الداخلية والخارجية.

وتأتي هذه المسابقات التي تنظمها عزبة الإمارات، ضمن توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وحرص سموه على إحياء التراث وتوثيقه ونقله للأجيال.

وتحتوي المسابقات التي تنظمها العزبة في هذه الدورة على ست مسابقات تراثية، هي: (صناعة السرود واليراب، الغزل بالمغزل، الطبخ التراثي، صناعة أشمال الناقة، الطبخ للطالبات، وصناعة البرقع)، إلى جانب مسابقات تراثية أخرى هادفة، منها مسابقة اليولة بالعصا، ومسابقة أفضل لباس تراثي (للصغار). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا