• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

نسخته العاشرة تنطلق اليوم في مدينة زايد

35 مليون درهم جوائز «الظفرة للإبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الظفرة للإبل، وسط استعدادات مكثفة من أشهر ملاك الإبل لخوض منافسات أقوى مسابقة لمزاينة الإبل في الشرق الأوسط، والتي يتنافس فيها الجميع لاعتلاء منصة التتويج والتربع على عرش مزايين الإبل خلال المهرجان الذي يتجدد سنوياً داخل موقع المهرجان في مدينة زايد في المنطقة الغربية، ويجتمع عليه الآلاف من عشاق الأصالة والجمال والعراقة، ويتعارف من خلاله أبناء القبائل الخليجية فيما بينهم.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على اتخاذ كل الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح فعاليات المهرجان، بما يتناسب والمكانة العالمية التي حققها على مدى الدورات التسع السابقة، والتي نجح خلالها في تقديم صورة مشرقة للتراث الخليجي والعربي الأصيل.

ورصدت اللجنة المنظمة مجموعة من الجوائز المتميزة التي تجاوزت قيمتها أكثر من 35 مليون درهم إماراتي للفائزين في مسابقات المهرجان المختلفة، كما اعتمدت أكثر من 16 فعالية متنوعة هي: مزاينة الإبل للمحليات الأصيل والمجاهيم، مسابقة الحلاب، مزاينة الصقور، مسابقة الصيد بالصقور، مزاينة السلوقي، سباق السلوقي العربي التراثي، مزاينة التمور وأفضل أساليب تغليفها، مزاينة غنم النعيم، مسابقة اللبن الحامض، سباق الخيل العربي الأصيل، الحرف اليدوية، مسابقة السيارات الكلاسيكية، سوق الظفرة، وركن الطفل.

وتشهد منافسات مزاينة الظفرة للإبل هذا العام دمج أشواط مسابقة بينونة والمخصصة للإبل الإماراتية، ضمن فعاليات مسابقة مزاينة الظفرة، وهي المسابقة التي يتنافس فيها ملاك الإبل الإماراتية فيما بينهم للحصول على المراكز الأولى في فئتي المحليات والمجاهيم.

وتشهد النسخة العاشرة من المهرجان تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سوق الظفرة الشعبي التراثي الدائم للمهرجان،والذي يشمل 200 محل تراثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا