الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

زنجبار: دور مهم للاستثمارات الإماراتية في دعم التنمية بالإقليم

زنجبار: دور مهم للاستثمارات الإماراتية في دعم التنمية بالإقليم
21 سبتمبر 2018 02:39

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أشادت حكومة إقليم زنجبار في جمهورية تنزانيا الاتحادية، بالدور المهم الذي تلعبه الاستثمارات الإماراتية في دعم التنمية الاقتصادية بالإقليم، متوقعة زيادة حجم التدفقات الاستثمارية من دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة.
وأشار مسؤولون في حكومة زنجبار إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يتمتع بها الإقليم في مختلف القطاعات لاسيما قطاعات السياحة والبنية التحتية والنفط والغاز والصناعات الغذائية وتمويل المشاريع، لافتين إلى أن المناخ الاستثماري في زنجبار يتمتع بالاستقرار وارتفاع العائد، ويمنح المستثمرين ملكية كاملة لاستثماراتهم، فضلاً عن عدم وجود قيود على تحويلات رؤوس الأموال والأرباح. جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون دولية في دبي أمس، بين حكومة زنجبار ومجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة، والتي تشمل على اتفاق التعاون المشترك في دعم الاستثمارات والتنمية الاقتصادية في إقليم زنجبار، بحضور محمد عمر بن حيدر رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة، والسفير سيف علي إيددي النائب الثاني لرئيس حكومة زنجبار، الدكتور خالد محمد وزير المالية والتخطيط في زنجبار.
وقال وزير المالية والتخطيط في زنجبار إن الاتفاقية الموقعة، تشكل بداية لمرحلة جديدة من التعاون الاستثماري والاقتصادي بين زنجبار والقطاع الخاص في الإمارات، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التدفقات الاستثمارية من الإمارات. ونوه بالحوافز والضمانات الكبيرة التي تمنحها حكومة زنجبار للمستثمرين، والتي تكفل لهم الملكية الكاملة لمشاريعهم وتحويل الأرباح من دون قيود، فضلا عن الإعفاءات الضريبية.
ودعا خالد محمد المستثمرين في الإمارات لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في زنجبار، والاستفادة من العائد المرتفع على الاستثمار، خاصة في قطاعات السياحة والبنية التحتية والموانئ والشحن والصناعات الغذائية وتصنيع الأسماك.
وترتكز خطة التنمية الاقتصادية في زنجبار على قيادة وتنويع الاقتصاد في القطاعات الاستراتيجية بما في ذلك الزراعة، وصيد الأسماك، والتصنيع، والمنتجات البترولية، وخزانات النفط واللوجستيات، والتنمية الحضرية، وذلك لدعم المبادرات العامة والخاصة في إطار التنمية الاقتصادية المستدامة.
وتعد مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة واحدة من مجموعات الشركات العائلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولها مكاتب في 16 دولة في أنحاء العالم ومقرها الأساسي في دبي.
وأكدت مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة أنها تعمل على دراسة تنفيذ مشاريع عملاقة في مجالات الاستثمارات السياحية وبناء المدن المستدامة لتكون الرائدة إقليمياً ودولياً في حماية البيئة العالمية، وتقوم بتوفير السكن الاقتصادي لأصحاب الدخل المحدود في الدول النامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©