• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«تقنية الشارقة» تنظم فعاليات اليوم البحثي لمناقشة المشاريع الطلابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظمت كليات التقنية العليا في الشارقة أمس الأول فعاليات اليوم البحثي الطلابي في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك بمقرها في المدينة الجامعية،بحضور الدكتور جيد ريان نائب مدير كليات التقنية العليا بالشارقة وآرت لوينبيرج رئيس قسم علوم الكمبيوتر والمعلومات.

وتعتبر هذه الفعالية منصة هامة لطلاب وطالبات علوم الكمبيوتر والمعلومات لعرض مشاريعهم البحثية وتبادل المعرفة والأفكار مع الأساتذة والخبراء والمختصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات حول أحدث التوجهات والتطورات في هذا المجال.

وشهدت الفعالية، التي نظمها قسم علوم الكمبيوتر والمعلومات، عرض ملصقات علمية عدد من المشاريع والأبحاث المبتكرة التي قام بإجرائها وتنفيذها طلاب وطالبات السنة النهائية في برنامج بكالوريوس نظم المعلومات الحاسوبية ضمن مساق التدريب العملي. واشتملت الأبحاث والمشاريع المقدمة من الطلاب والطالبات على العديد من الأفكار التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع في مختلف المجالات والقطاعات بالدولة.

وتتركز هذه الأبحاث والمشاريع حول الاتجاهات الحديثة لنظم المعلومات والتكنولوجيا وكيفية توظيفها من أجل إيجاد حلول مبتكرة للتحديات والمعوقات الرئيسية التي تواجهها المؤسسات في القطاعات المختلفة وتطوير أداء العاملين بها ورفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء. وتناولت الملصقات مواضيع رئيسة شملت نظم المعلومات الصحية، وشبكات الحاسوب وتقنيات الهواتف المحمولة، والوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعلم، ونظم إدارة المعرفة والتبادل المعرفي، وأدوات وتطبيقات تطوير نظم البرمجيات.

وتم تنفيذ وإجراء هذه المشاريع والأبحاث تحت إشراف الدكتور خالد سمارة أستاذ علوم المعلومات الحاسوبية والدكتور سيمون هايهو أستاذ تكنولوجيا التعليم.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن سلسلة من المشاريع والمبادرات الطلابية الهادفة التي تنفذها كليات التقنية العليا على مدار العام تأكيداً على التزامها الجاد بفلسفة «التعليم بالممارسة» بهدف تعزيز عملية التعليم والتعلم، وتطوير المحصلات التعليمية، وتلبية احتياجات القوة العاملة الحالية والمستقبلية في الدولة، حيث يشارك طلبة الكليات في الوسائط المختلفة للتعلم بالممارسة كطريقة تعليمية تُكسب الطلبة المعارف والمهارات الأساسية والمتقدمة من خلال المشاركة الفاعلة داخل وخارج الفصل الدراسي.

من جانبها أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي مديرة كليات التقنية العليا في الشارقة إن تنظيم مثل هذه الفعالية يأتي ضمن حرص الكليات على إتاحة الفرصة للطلبة لتبادل الخبرات والتجارب والتنافس على البحث العلمي في المجالات المختلفة وتعزيز العمل التشاركي مع المؤسسات التعليمية العالمية المرموقة الذي يساهم في إنجاح الجهود المبذولة لإعداد وتأهيل الجيل الصاعد لبلوغ أعلى المستويات الأكاديمية والمهنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض