• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني

«دبي الخيرية» تدشن المرحلة الثانية من قرية الشيخ زايد في موريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية، عن تنفيذ المرحلة الثانية من قرية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد «طيب الله ثراه»، في جنوب موريتانيا، بالتعاون مع جمعية البيت النوبي الفرنسية، وتتضمن المرحلة الثانية من القرية بناء 31 بيتا ومسجداً ومدرسة ومستوصفاً طبياً وسوقاً شعبياً، بتكلفة تصل إلى 600 ألف درهم.

ويأتي إطلاق هذا المشروع، إحياء للذكرى الحادية عشرة لرحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، وإبراز دوره رحمه الله، في المجال التطوعي والإنساني، وأهمية ذلك في تعزيز الأمن المجتمعي وتحقيق التلاحم بين أفراد المجتمع ونشر ثقافة المبادرات الإنسانية والترويج لها.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية، في مؤتمر صحفي في مقر الجمعية بدبي: إن «مشاركة الجمعية في فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني، تأتي حرصاً منها على إحياء هذه الذكرى العطرة، التي تخلد ذكرى مؤسس دولة الاتحاد وباني نهضتها ورمز الإنسانية والعطاء والمحبة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ولذلك قررنا عمل مبادرة بشكل سنوي في مثل هذا التوقيت تخليدا لذكرى مؤسس الدولة».

وأكد مسمار، أن الشيخ زايد- رحمه الله- هو الوالد للجميع وهو المؤسس للدولة والقائد، وأن إحياء ذكرى وفاته بهذه الأعمال الخيرية والإنسانية والعطاء، تأكيد على السير على نفس النهج، وتعريف الأجيال بما قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- رحمه الله- من أعمال خالدة في داخل الدولة وفي خارجها.

وأضاف: «نفخر بالمشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني الذي تم إطلاقه بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تخليداً لذكرى الوالد الراحل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد – طيب الله ثراه-». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض