• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

أبوظبي تحتضن احتفالات اليوم الوطني للمملكة

يوم بحريني فــــــــي ربوع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

احتفلت سفارة البحرين لدى الدولة أمس، باليوم الوطني الـ45 للمملكة، والذكرى الـ17 لتولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، وذلك في ياس مول في مدينة أبوظبي، تحت عنوان «اليوم البحريني في ربوع الإمارات».

وافتتح فعاليات الاحتفال محمد بن حمد المعاودة سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات، بحضور نخبة من أعضاء السلك الدبلوماسي من دول مجلس التعاون الشقيقة، حيث شهد زوار ياس مول حفلاً بحرينياً مميزاً ضم عروضاً بحرينية تقليدية من مسابقات وأغانٍ تراثية، وقدم إلى جميع الأعمار فرصة الاستمتاع والتعرف إلى تراث وثقافة المملكة، ومشاركة الإخوة البحرينيين الفرحة بهذه المناسبة السعيدة.

وقال السفير المعاودة في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال: «العلاقة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات تمتد جذورها إلى عقود طويلة، وترسخت بين الأشقاء بفضل الأجداد، وحافظ عليها الأبناء شيوخنا، حفظهم الله، حتى أصبحت العلاقة البحرينية الإماراتية تشكل اليوم نموذجاً متميزاً للعلاقة بين الأشقاء الذين تربطهم أواصر النسب والقربى والمصير المشترك قيادة وشعباً».

وقدم الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى شعب الإمارات الشقيق.

وأضاف: «يسعدنا أن نحتفل باليوم الوطني لمملكة البحرين بين الأشقاء في دولة الإمارات لما تكنه المملكة حكومة وشعباً من محبة واعتزاز للإمارات وقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي في ظل العلاقات القوية المتميزة بين البلدين، ولما أظهرته الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً من مواقف مشرفة تجاه المملكة، والتي ستظل ماثلة أمام كل بحريني»، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين تتسم بالمودة والمحبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا