• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستمر 4 أيام وتعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية المتخصصة

«القمة العالمية لطاقة المستقبل» و«القمة العالمية للمياه» تنطلقان اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

أبوظبي(الاتحاد)

تبدأ القمة العالمية لطاقة المستقبل»، والقمة العالمية للمياه، ومعرض إيكوويست، فعالياتها اليوم وتستمر أربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعرض خلالها أحدث الابتكارات التكنولوجية التي توفر حلولاً مجدية اقتصادياً في مجالات الطاقة والمياه وإدارة النفايات.

وتقام الفعاليات الثلاث خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه «مصدر» في الفترة من 17الى 22 يناير ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 32 ألف شخص من 170 دولة يمثلون العديد من الشركات الكبرى والحكومات ومؤسسات التمويل ومراكز الأبحاث، للمشاركة في سلسلة من جلسات النقاش رفيعة المستوى وورش العمل ومعارض التكنولوجيا.

وسوف تتاح للزوار فرصة التعرف على أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الطاقة النظيفة، ويشمل ذلك: أول منتج هجين ومتكامل يلتقط بسهولة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في آن معاً لإنتاج إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة خارج الشبكة. ويوفر هذا المنتج حلاً فعالاً في الأسواق التي لا تمتلك موارد طبيعية كافية لاستثمارها في مشاريع الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

كما تشمل التقنيات الجديدة محطة للطاقة الشمسية يمكن حملها على مقطورة مخصصة بطاقة إنتاجية تبلغ 4.8 كيلوواط مع بطارية تخزين تصل طاقتها إلى 20 كيلوواط في الساعة، وتشمل مضخة مياه يمكن أن تنتج 1000 لتر في الدقيقة. ولا يستغرق تركيب المحطة أكثر من 3 دقائق فقط.

وتشمل توربيناً جديداً ينتج الطاقة من أمواج البحر التي تعد أعلى المصادر المتجددة كثافة في الطاقة، مما يعكس التقدم التكنولوجي الملفت في قطاع توليد الطاقة من الأمواج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا