• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

استقبل يوكيا أمانو ووفداً من المشاركين بـ «الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ 21» المنعقد بأبوظبي

محمد بن زايد يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة النووية السلمية لتحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة النووية السلمية في دفع وتحفيز عجلة النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة، مشدداً على الالتزام بتطبيق المعايير الدولية للسلامة وحظر الانتشار.

وقال سموه إن إقامة المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي في إطار تطلعات الدولة ورؤيتها لمستقبل الطاقة النووية، باعتبارها شرياناً جديداً يضاف إلى شبكة الاستثمارات الحيوية للطاقة النظيفة بالدولة بما يكفل ديمومة مشاريعنا المستقبلية، مشيراً إلى المؤتمر باعتباره خطوة محفزة ترصد ملامح ومحددات المستقبل لجعل الاستثمار في الطاقة النووية خياراً مهماً لتوليد الطاقة بصفته مورداً آمناً وسلمياً.

جاء ذلك لدى استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر البحر أمس، يوكيا أمانو، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووفداً من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ 21 الذي يعقد في أبوظبي، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

ورحب سموه بأعضاء الوفد، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في اجتماعاتهم والخروج بالنتائج والتوصيات التي من شأنها تطوير برامج الطاقة النووية السلمية.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المحاور الرئيسة للاجتماعات التي تختتم أعمالها يوم غد الأربعاء حول تقنيات الطاقة النووية المبتكرة، وإدارة استدامتها، وتلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا