• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«الفرسـان» يسقط في «فخ النمور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

سقط الأهلي في فخ التعادل، وخسارة نقطتين جديدتين، في صراع المنافسة، على لقب دوري الخليج العربي، بتعادله مع ضيفه اتحاد كلباء من دون أهداف مساء أمس، وهو التعادل الثاني لـ «الفرسان» أمام «النمور» هذا الموسم، بعد الأول بنتيجة 1-1 في كأس الخليج العربي.

ورغم البداية الهادئة للقاء، إلا أن نهايته شهدت توتراً كبيراً في أحداثه التي بلغت ذروتها مع طرد البرازيلي ريبيرو في الدقيقة 85 بسبب اعتراضه على الحكم فهد الكسار، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة، فيما وصل حصاد اتحاد كلباء إلى 9 نقاط.

جاءت البداية هادئة من الفريقين، مع بعض المحاولات الاستكشافية، لتحديد قوة دفاعات المنافس، وبادر الضيف بهجمات مباغتة لتحديد مدى ثبات دفاع «الفرسان»، لكنها تحطمت مبكراً، دون الوصول إلى منطقة «الفرسان» والحارس سيف يوسف، الذي عوض غياب الحارس الأساسي ماجد ناصر لظروف وفاة والده.

وتحول سير اللعب في اتجاه مرمى إبراهيم عيسى حارس اتحاد كلباء، وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء، من دون تهديد حقيقي أو مؤثر على مرمى الضيف، حيث أفتقد لاعبوه اللمسة الأخيرة، فضلاً عن الضغط الدفاعي المستمر من لاعبي اتحاد كلباء، لم يمنح مهاجمي الأهلي الفرصة للتركيز واللعب السليم نحو المرمى.

وأتيحت للأهلي على مدار الشوط الأول 5 فرص شبه خطرة، جميعها عبارة عن تسديدات قوية، لكنها لم تكن بالتركيز الكامل، البداية من أسامواه جيان في الدقيقة 12 ارتطمت بأقدام المدافعين، وأخرى من أحمد خليل من ركلة حرة علت العارضة في الدقيقة 28، وعبد العزيز صنقور من داخل المنطقة تصدى لها إبراهيم عيسى في الدقيقة 32، وذهبت كرة ريبيرو ضعيفة بين أحضان الحارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا