• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الجولة الثانية على مياه شواطئ جميرا

80 قارباً في تحدي «الشراعية 22 قدماً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يقام في الثالثة عصراً سباق الجولة الثانية لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن برنامج السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017.

وتجمع التظاهرة 80 قاربا قيدت في القائمة النهائية للسباق خلال عمليات التسجيل، وأكملت اللجنة المنظمة في النادي التجهيزات والتحضيرات اللازمة لإنجاح السباق بالتعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية في دبي.

وعقدت اللجنة المنظمة للسباق اجتماعا تنسيقيا مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات الداعمة بهدف الوقوف على الجوانب كافة بحضور هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق والرائد علي عبدالله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي وممثل الإدارة العامة للدفاع المدني وأعضاء اللجنة المنظمة. وقال هزيم القمزي: اللجنة تراقب حالة البحر والتطورات المتعلقة بسرعات الرياح من أجل إقامة الحدث في أفضل الظروف وتحقيق النجاح للمشاركين.

وأضاف: اللجنة المنظمة درست كافة الظروف لإنجاح السباق حيث سيبدأ من عمق الواجهة البحرية بين شواطئ جميرا وجزر العالم في اتجاه خط النهاية بالقرب من نخلة جميرا وبالقرب من ارقى المعالم الحضارية في المنطقة فندق برج العرب لمسافة تصل بين 5 و7 أميال بحرية.

ودعا مشرف عام السباق كافة النواخذة والبحارة المشاركين إلى التزام التعليمات والشروط وكذلك البرنامج الزمني بالوصول مبكرا إلى نقطة التجمع للسباق عند الثانية من بعد الظهر ومن ثم الاصطفاف والوقوف بالصورة الصحيحة بين عوامات خط البداية تأهبا لبداية السباق في الثالثة عصرا.

وتوجه القمزي بالشكر إلى الجهات المتعاونة من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تقف دائما وراء نجاح مختلف الأنشطة والفعاليات ومن بينها القيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إدارتها وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي والشريك الإعلامي مؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) وأبوظبي للإعلام (قناة يأس) وتلفزيون الكويت.

ينظم النادي 4 جولات في البطولة وقد نظم الجولة الأولى 11 نوفمبر الماضي بمشاركة 80 قاربا بينما تقام الجولة الثانية السبت المقبل فيما تحدد لمنافسات الجولة الثالثة 4 فبراير، وتقام الجولة الختامية أبريل القادم.

وأسفرت الجولة الأولى عن فوز القارب «المجد 65» بقيادة النوخذة علي هاشم سعيد الرميثي بالمركز الأول وجاء «الصياد 10» بقيادة النوخذة محمد أحمد عبدالله الرميثي في المركز الثاني وحصل «إعمار 89» بقيادة النوخذة سالم علي العديدي على المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا