• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

دوبس يحقق ثلاثية.. وهارا ثنائية

خماسية نادرة لواتسون .. و«بون بيسر» يخطف لقب «مجاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

محمد حسن (دبي)

حققت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، المركزين الأول والثاني عبر «بون بيسر دو فاوست» بقيادة سام هتشكوت و«سوترنس الموري» بقيادة دين أونيل، في مشهد مثير خلال سباق «مجاني ستيكس» لمسافة 1900 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 160 ألف درهم، والذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات السباق الرابع لمضمار ميدان الذي تألف من 7 أشواط، وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليوناً و370 ألف درهم برعاية الطاير للسيارات.

واتسم السباق الذي أقيم في الشوط الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة «حسب عمر ونتائج المشارك» بالتكافؤ والندية بين الغريمين، اللذين يشرف عليهما المدرب الأميركي دوج واتسون، عندما تصارعا على كسر عظم في المراحل النهائية التي حبست أنفاس الجمهور الغفير الذي شهد السباق. وتمكن «بون بيسر دو فاوست» من خطف اللقب بفارق أنف من «سوترنس الموري»، فيما جاء في المركز الثالث «آر بي سو ريتش» لعبد الغني عبدالله عبد الغني، وبإشراف هلال العلوي وبقيادة ريتشارد مولن، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:11:69 دقيقة. عقب ختام الشوط تسلم سالم السبوسي، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، جائزة الفوز من ممثل الطاير للسيارات. ولمع بريق دوج واتسون بطل المدربين في الإمارات، بصورة لافتة في السباق، حين سجل خماسية نادرة من إجمالي 7 سباقات، ليعادل الرقم القياسي من معدلات الفوز الذي كان مسجلاً باسم شيخ المدربين علي راشد الرايحي. وتضمن فوز واتسون ثنائية من ثلاثة سباقات رئيسية «قوائم» البالغة جائزتها المالية ربع مليون درهم.

وإضافة إلى الانتصارات الخمسة التي حققها مدرب الإسطبل الأحمر، أسرج واتسون خيولا حلت في المراكز الثاني والثالث في سباقين لم يفز بهما.

وجاءت انتصارات دوج واتسون في سباق انتصار للقوائم، لمسافة 2000 متر برعاية الطاير للسيارات، عبر الجواد «ستورم بيلت» بقيادة فرناندو هارا، الذي تصدر مبكراً في الجزء الأول من السباق قبل أن يحقق سرعة خاطفة اعتباراً من آخر 700 متر، وسجل البطل زمناً قدره 2:04:84 دقيقة. وقال الفارس فرناندو هارا عقب السباق، لقد كان لدينا رحلة مميزة أثناء السباق، وحين لاحت لنا ثغرة كما أرغب، تجاوب معي فوراً حين طلبت منه الانطلاق.

وأضاف:«كان لديه ماض جيد خلال سباقات المواسم الماضية، ولكنه اليوم ارتقى إلى مصاف الأبطال المتميزين ويمكنه الانطلاق من هذه النقطة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا