• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

100% لجامعة زايد في مؤشر التحول الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت جامعة زايد على نسبة 100% في مؤشر نسبة التحول الإلكتروني/‏‏‏ الذكي للخدمات الحكومية ذات الأولوية المقدَّمة للأفراد وقطاع الأعمال، الذي يجري تنفيذاً لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في 22 مايو 2013 وانتهت في 21 مايو 2015.

وأعرب الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد عن سعادته بتحقيق الجامعة هذا الإنجاز المميز. وقال: «انسجاماً مع توجهات مبادرة الحكومة الذكية، وبتوجيهات معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، طورت الجامعة عدداً من التطبيقات الذكية الجديدة، تماشياً مع أهداف المبادرة لتعزيز التفاعل بين إدارات الجامعة والطلبة والخريجين وأولياء أمور الطلبة».

وأشار إلى «اهتمام كلية الابتكار التقني بتضمين تطوير التطبيقات الذكية ضمن مناهجها، منوهاً بحصول طلبة وطالبات الكلية خلال الفترة الماضية على جوائز ومراكز متقدمة لقيامهم بتطوير تطبيقات نقالة لمختلف الأهداف باستخدام تكنولوجيا أنظمة المعلومات، كما عرض هؤلاء الطلبة إنجازاتهم في مسابقات محلية ومؤتمرات دولية متخصصة».

وتقدم جامعة زايد لطلبتها وأعضاء هيئتيها الإدارية والتدريسية العديد من الخدمات الذكية، والتي يجري تنسيقها ومراجعتها من خلال هيئة الاتصالات ومكتب رئاسة الوزراء، ففي مجال الإرشاد الأكاديمي، تقدم الجامعة حزمة خدمات ذكية من خلال نظام الإرشاد المسمى GradesFirst، وهي الخدمات الإلكترونية التي توفر السجلات الآلية للطلبة والمرشدين الأكاديميين، حيث تمكن المرشدين الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس من التواصل مع الطلبة وتقديم المشورة لهم، إضافة إلى التواصل مع الطلبة المتفوقين الذين يساندون زملاءهم في التعلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض