• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

استنفار قبلي ضد الميليشيات في المحويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

صنعاء، عدن (الاتحاد)

أعلن عدد من قبائل محافظة المحويت، شمال غرب العاصمة صنعاء، رفضه للانتهاكات المستمرة التي تمارسها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أبناء المحافظة ومشايخها وشخصياتها الاجتماعية.

وتداعى عدد من القبائل والمشايخ وشخصيات اجتماعية بارزة في المحويت إلى عقد اجتماع مصغر من أجل الوقوف أمام الاستفزازات والانتهاكات المستمرة التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق أبناء المحافظة، معلنة أنها سوف تتصدى لأي ممارسات قد تطال مشايخ القبائل وأعيانها.

وجاء التصعيد القبلي عقب إطلاق الميليشيات الانقلابية حملة ضد مشايخ المحافظة، خصوصاً الموالين لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه المخلوع صالح.

وأكدت مصادر قبلية قيام الميليشيات باختطاف أحد مشايخ مديرية ملحان، عقب عودته من العاصمة صنعاء، واقتادته إلى جهة مجهولة، في حين أصدرت توجيهات باعتقال عدد من مشايخ مديرية الرجم، من بينهم الشيخ طارق المنجشي.

ومرغت قبيلة آل عواض ذائعة الصيت في وسط اليمن، ومعقلها محافظة البيضاء، أنوف المتمردين الحوثيين في التراب بعد ثلاثة أيام من المعارك، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الجماعة الانقلابية التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا