• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

جيجز يعتبره أفضل في مركز «رأس الحربة»

«الأسطورة» ينصح راشفورد بالصبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

أصبح النجم الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد واحداً من 15 لاعباً أساسياً في صفوف فريق مانشستر يونايتد، وذلك منذ تألقه في نهاية الموسم الماضي مع المدرب الهولندي لويس فان جال، وهي فترة تعتبر قصيرة بالنسبة لشاب في بداياته مع فريق كبير مثل «الشياطين الحمر»، ما دفع النجم الويلزي الكبير«ريان جيجز»، جناح اليونايتد المخضرم، لتوجيه بعض النصائح للنجم الصاعد.. ففي حديث لصحيفة «التلجراف» خص «جيجز» الشاب الإنجليزي ببعض كلمات الإطراء وأيضاً ببعض النصائح، قائلاً: نحن جميعاً كلاعبين قدامى ومسؤولين في النادي نرغب دائماً في تصعيد شباب من «الأكاديمية» للعب في الفريق الأول طالما توافرت فيهم الموهبة، ولكننا نتفهم في الوقت نفسه المشاكل التي من الممكن أن يواجهونها. وأضاف جيجز موجهاً حديثه لراشفورد: أقول لك ببساطة أنت تنقصك بعض الأشياء التي تكمل وضعك كلاعب شاب يبشر بالكثير من التألق والإجادة.. أنت لم تسجل في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» منذ 24 سبتمبر الماضي، عندما سجلت في مرمى ليستر سيتي، ثم أصابتك حالة من العقم التهديفي، ولكن هذا على أية حال يحدث للكثير من اللاعبين الشباب، بل والكبار أيضاً.

وتابع جيجز قائلاً: أتمنى ألا يعاني راشفورد من ذلك طويلاً، فهو لاعب ممتاز ويستحق أن يكون أساسياً دائماً مع «الشياطين الحمر»، وهو نموذج رائع لشاب استطاع أن يغتنم الفرصة التي جاءته مع الفريق الأول، كما حظي بالانضمام إلى صفوف منتخب إنجلترا، وشارك في يورو 2016. وواصل جيجز نصائحه للاعب الشاب قائلاً: ها أنت بعد عدة أشهر من ظهورك مع الفريق الأول أصبحت تشعر بالتأكيد بأنك أفضل وأحسن حالاً، ولكنك مثلك مثل كل الشباب الذين في سنك (19سنة)، تحتاج إلى المزيد من الوقت.. وسيأتي اليوم الذي ستلعب فيه في المكان الذي تتألق فيه أكثر وهو قلب الهجوم أو رأس الحربة.. فهذا المركز هو الذي أراك فيه أقوى وأروع من أي مكان آخر. واختتم جيجز قائلاً: ولكن ما يحدث لك الآن طبيعي جداً؛ إذ يجب تجربتك في أكثر من مركز للتأقلم بصورة أفضل على اللعب في كل الظروف، وعليك الصبر والعمل بجدية خلال الفترة المقبلة.

يذكر في هذا الصدد أن جيجز المولود في 29 نوفمبر 1973 (43 سنة) يعتبر من أفضل اللاعبين الأجنحة في العالم، ولم يلعب لأي نادٍ غير مانشستر يونايتد، حيث استمر معه 24 سنة كاملة من 1990 إلى 2014. ولعب جيجز مع «الشياطين الحمر» 672 مباراة وسجل 114هدفاً، حيث يعتبر بالفعل أحد أساطير النادي، بينما لعب مع منتخب ويلز 64 مباراة وسجل 12هدفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا