• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدم قرضاً تنموياً بقيمة 36,73 مليون درهم

«أبوظبي للتنمية» يدعم مشروعاً في سوازيلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

أبوظبي(الاتحاد)

قدم صندوق أبوظبي للتنمية قرضاً تنموياً لحكومة مملكة سوازيلاند بقيمة إجمالية تبلغ 36,73 مليون درهم، وذلك بهدف تمويل المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق مانزيني - مبادلاني.

جاء الإعلان عن ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقية التي جرت في مقر الصندوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومعالي مارتن دلاميني وزير المالية في مملكة سوازيلاند.

ويهدف تمويل مشروع تأهيل وتطوير طريق مانزيني - مبادلاني من قبل الصندوق إلى المساهمة بشكل فاعل إلى تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تطوير قطاع المواصلات وتحسين كفاءة حركة النقل البري مما يساهم في خفض تكلفة النقل.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرصنا الدائم على دعم القطاعات الحيوية في مختلف الدول النامية، حيث إن قطاع البنية التحتية وتحديداً شق الطرق والمواصلات يلعب دوراً حيوياً وفاعلاً في تسريع النمو الاقتصادي، وتنشيط الحركة التجارية وربط جميع الخدمات بين كل من المدن والقرى النائية، حيث تعاني العديد من هذه الدول من ضعف البنية التحتية نظراً لمحدودية إمكانياتها وقدراتها المادية، بما يعيق تحقيق الأهداف التنموية فيها، ولذا يولي صندوق أبوظبي للتنمية لهذا القطاع قدرا كبيراً من الاهتمام ضمن مشاريعه الممولة ليسهم بذلك في تلبية متطلبات التنمية الشاملة في الدول المستفيدة». وأضاف السويدي: «تنتهج دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة حكيمة مبنية على الانفتاح على كل دول العالم، وفي إطار هذه السياسة فقد نجحت على مدار العقود الأربعة الماضية من عمر الاتحاد بدعم ومساندة العديد من دول العالم التي تحتاج للعون في مسيرتها التنموية، إن حصول دولة الإمارات على لقب أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية حسب التقرير النهائي الصادر مؤخراً عن لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية جاء ليؤكد السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة ».

وأشاد مارتن دلاميني وزير المالية في مملكة سوازيلاند، بدور حكومة دولة الإمارات في ترسيخ التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة سوازيلاند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا