• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

اعترف أن «الملكي» يحتاج إلى الراحة

زيدان: «تقنية الفيديو» تثير الارتباك !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

يوكوهاما (د ب أ)

اعترف الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بحاجة فريقه إلى بعض الراحة قبل مواجهة كاشيما أنتلرز الياباني والمقررة غدا في بطولة العالم للأندية المقامة باليابان. وقال زيدان، الذي فاز فريقه 2/‏ صفر على كلوب أميركا المكسيكي في الدور قبل النهائي للبطولة: «علينا الحصول على قسط جيد من الراحة لأننا بحاجة إليه. ليس أمامنا الكثير من الوقت قبل خوض المباراة. إنها مباراة نهائية».

وأوضح: «أتينا إلى هنا من أجل النهائي، وسنقدم خلاله أداء أفضل» في إشارة إلى أن الفريق استهل مباراته بشكل سيئ، قبل أن يستعيد اتزانه ويحقق الفوز الغالي رغم رحلة السفر الطويلة التي قطعها الفريق من إسبانيا إلى اليابان وصعوبة التأقلم مع أجواء اليابان سريعا لضيق الوقت.

واتفق زيدان مع لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش في انتقاده لفكرة الاستعانة بالإعادة التلفزيونية في البطولة الحالية، مشيرا إلى أن تطبيقها يحتاج المزيد من التوضيح.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجربة الاستعانة بالإعادة التلفزيونية (الإعادة بالفيديو) للمرة الأولى خلال مونديال الأندية المقام حاليا باليابان، كمحاولة لمعاونة الحكام في بعض القرارات الخاصة باللعبات المثيرة للجدل.

وشهدت المباراة في المربع الذهبي للبطولة استعانة الحكم بهذه التقنية الجديدة لحسم قراره بشأن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في نهاية اللقاء.

وبدا الحكم في طريقه إلى عدم احتساب الهدف، ولكنه احتسبه في النهاية بعد الرجوع لتقنية الإعادة بالفيديو.

ورغم احتساب الهدف لصالح الريال، شن مودريتش الفائز بجائزة رجل المباراة انتقادا عنيفا لهذه التقنية الجديدة التي تخضع للتجربة في البطولة الحالية. وفي المقابل، اعترف زيدان بأن تطبيق هذه التقنية تسبب في كثير من الارتباك. وقال المدرب الفرنسي: «المشكلة هي أننا يجب أن نتأقلم مع ما يفعله الفيفا. في هذه اللحظة، كان هناك الكثير من الارتباك. هذا أمر حقيقي. تحتاج هذه الأمور لمزيد من التوضيح. ولكن التقنية، التي يريدون استخدامها لتحسين الأوضاع، شيء لا يمكننا التحكم فيه». وأضاف زيدان: «إذا أرادوا تحسين الأمور، فهذا شيء جيد لكرة القدم. ولكن الجميع بحاجة لمزيد من التوضيح وهو ما لم يكن متاحا في ذلك الوقت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا