• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجلس التميمي حول مآثر «زايد الخير والعطاء» يوصي بـ :

إطلاق مبادرات ترسخ مفهوم المسؤولية المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

ناقش مجلس المواطن يسلم التميمي في بني ياس مناقب المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، التي استقام عودها على العطاء والإيثار، وترسيخ حب الوطن فتحولت إلى تجربة وطنية فريدة ما تزال تتكشف معالمها عن العبقرية القيادية الفذة التي تمتع بها، رحمه الله.

وعدد حضور المجلس ما قدمه الشيخ زايد للمواطنين في كل المجالات، سواء في التعليم أو في الصحة أو السكن، مؤكدين أنهم أسعد شعب بفضل هذه السياسة التي سنها طيب الله ثراه، وسار عليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما ناقش المجلس معنى الولاء والانتماء للوطن، والمثل العليا التي رسخها المغفور له بإذن الله، مؤكدين أن خير دليل على الولاء والانتماء هو تداعي أبناء الوطن لأداء واجب «الخدمة الوطنية» استجابة لنداء القيادة الرشيدة فالوطن أغلى من كل شيء، ولذلك يفديه الإنسان بدمه وأولاده ونفسه.وكان المجلس قد أوصى بخلق مبادرة توعوية للحد من الحوادث، إذ إن التوعية من خلال المجالس الشعبية لها أثر مباشر في تغيير الاتجاهات ورفع كفاءة ومستوى القيادة على الطرق، والحد من السلوكيات السلبية المتمثلة في القيادة بسرعات عالية، وغيرها من السلوكيات السلبية الأخرى، كما أوصوا بتشديد العقوبة على المخالفين ممن يقودون المركبات دون رخصة. وأكد الحضور أهمية ترسيخ مفهوم المسؤولية المشتركة لأفراد المجتمع تجاه تحقيق الأمن والسلامة لأنفسهم وللآخرين، بالتزامن مع الخطة الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي، لترسيخ الثقافة الأمنية والمرورية الشاملة للفرد تجاه نفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.

وأهاب الحضور بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالأنظمة والقوانين التي سنت لحماية المجتمع وعدم الالتفاف عليها.

كما تناول المجلس موضوع الإشاعات في وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدين أن نقل كل ما تأتي به مواقع التواصل الاجتماعية دون التثبت من صحة ما ينقل عنها، يوقع الإنسان في دائرة الكذب، لافتين إلى أن عيب هذه الوسائل هو كثرة انتشار الإشاعات التي لا حصر لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض