• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

برعاية حمدان بن زايد

«أبوظبي للصيد والفروسية 2015» يحتفي بالتراث الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحظى الدورة الثالثة عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2015»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، بالكثير من المسابقات التراثية والفعاليات المهمة منها «مسابقة التصوير الفوتوغرافي»، «مسابقة الرسم»، «مسابقة الشعر»، و«مسابقة أجمل الصقور».

تُقام الدورة الجديدة من معرض الصيد في الفترة من 9 ولغاية 12 سبتمبر القادم بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2015)، إنّ تلك المسابقات حققت شهرة عربية وعالمية واسعة على مدى الدورات الماضية، وتهدف للحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة، مع الحرص بالتوازي على صون البيئة و«الصيد المُستدام».

وسوف ينظم المعرض كذلك في دورته الجديدة معرضاً للصور الفوتوغرافية التي تروي قصة نجاح معرض الصيد منذ إطلاق دورته الأولى في عام 2003 بمشاركة 40 شركة من 14 دولة على مساحة 6 آلاف م2، ولغاية دورته الـ12 التي أقيمت العام الماضي 2014 بمشاركة 640 شركة من 48 دولة على مساحة تزيد على 40 ألف م2.

كما تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي معرضاً لأجمل الصور الفوتوغرافية، التي التقطتها عدسات وكالة الصحافة الفرنسية للعديد من الفعاليات التراثية والثقافية في دولة الإمارات، التي حازت اهتماماً عالمياً في كبرى الصحف ووسائل الإعلام، معبرة عن غنى وتنوع التراث الإماراتي الأصيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض