• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطرح ورقة عمل حول مساهمة التقنيات في تحسين أمن الطاقة

«جنرال إلكتريك» تكشف أحدث ابتكاراتها لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تكشف شركة «جنرال إلكتريك»، النقاب عن أحدث ابتكاراتها لرفع كفاءة استهلاك الطاقة ودفع عجلة النمو المستدام في المنطقة، خلال مشاركتها في «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015» المقرر انطلاقها اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، واحتفلت الشركة أمس بيوم كفاءة الطاقة ضمن «مركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي» في «مدينة مصدر»، الذي يحتفل هذا العام بمرور سنة كاملة على افتتاحه، حيث تم تسليط الضوء على التوجهات المبتكرة والمنصات الملموسة التي توفرها الشركة لتحقيق نتائج أفضل على صعيد الارتقاء بكفاءة قطاع الطاقة.

وخلال يوم كفاءة الطاقة، كشفت «جنرال إلكتريك» عن ورقة عمل خاصة توضح فيها مساهمة التقنيات الموفرة للطاقة في تعزيز أمن الطاقة على المدى الطويل، وتحقيق وفورات مجزية للثروة الوطنية، والحد من كثافة الانبعاثات الكربونية في سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الكهرباء.

وقال نبيل حبايب، رئيس شركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: في ضوء النمو السكاني المتسارع وازدياد مشاريع تطوير البنية التحتية، هنالك طلب كبير ومتنامٍ على موارد الطاقة في المنطقة.

ولمواجهة هذه المشكلة، ينبغي تطوير نماذج عالية الكفاءة لإنتاج الطاقة وتوزيعها واستهلاكها، وسيسهم تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة في رفد نموه المستدام عبر تحسين العمليات التشغيلية، وتحقيق قفزات نوعية على صعيد الإنتاج، وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة بصورة أكثر فعالية.

وأضاف حبايب: توفر القمة العالمية لطاقة المستقبل وأسبوع أبوظبي للاستدامة منصات عالمية مهمة لتسليط الضوء على أحدث توجهات قطاع الطاقة، وما ينطوي عليه مستقبل القطاع من فرص وتحديات. وبوصفها شريكاً طويل الأمد لقطاع الطاقة في المنطقة، تركز جنرال إلكتريك على تطوير حلول تتيح تحقيق نقلة نوعية على صعيد كفاءة استهلاك الطاقة، ولاسيما من خلال تطبيق نهج العمل المستقبلي الخاص بنا. كما سيسلط يوم كفاءة الطاقة، الذي ننظمه في ’مركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي، الضوء على أهمية تطوير كفاءة استهلاك الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا