• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

توفر التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في 79 مركزاً

«الصحة» تؤكد خلو الدولة من حالات الإصابة بـ «إنفلونزا الخنازير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، خلو الدولة من حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير في الوقت الحالي، نافياً ما يتردد على بعض وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يتم تداوله في بعض برامج الرسائل المجانية للهواتف الذكية.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة «الصحة» المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية، في تصريح لـ«الاتحاد»: «ليس صحيحاً أن هناك حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في أي مستشفى من المستشفيات بالدولة، فقط تتردد على المرافق الطبية المختلفة حالات الإنفلونزا الموسمية العادية، وتحصل على العلاج اللازم».

وأشار إلى أن الحقن اللازمة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، توفرها الوزارة منذ شهر سبتمبر الماضي، في 68 مركز رعاية صحية أولية و11 مركزاً للطب الوقائي، موزعين في 6 إمارات من دبي وحتى الفجيرة، موضحاً أن لقاح الإنفلونزا عن طريق الحقن، هو عبارة عن لقاح يحتوي على فيروس مُعطل يعطى عن طريق الحقن.

وذكر الرند، أن لقاح الإنفلونزا العادية، يكثر الحصول عليه خلال فترة فصل الشتاء التي قد تبدأ من شهر سبتمبر وحتى شهر فبراير أو مارس من كل عام، مشدداً على أن وجود حالات مصابة بالإنفلونزا الموسمية العادية، طبيعي وموجود في الكثير من دول العالم، ويكون عند إقبال فصل الشتاء، الذي تكثر فيه حالات الإصابة بهذا النوع من الإنفلونزا.

وكشف الرند، عن إطلاق حملة توعوية عن الإنفلونزا الموسمية للعاملين الصحيين الأسبوع المقبل، أو في غضون أسبوعين على أقصى تقدير، وتستهدف هذه الحملة التوعوية العاملين الصحيين، وذلك برفع كفاءتهم من خلال محاضرات علمية وتدريبهم على أهم الأساليب الحديثة للوقاية من فيروس الإنفلونزا ومخاطره حسب توجيهات معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا