• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بصافي شراء قيمته 423 مليون درهم خلال أربع جلسات

الاستثمار المؤسساتي يهيمن على أسواق المال الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

هيمنت الاستثمارات المؤسساتية على تداولات أسواق المال المحلية خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ صافي تداولاتهم نحو 423 مليون درهم محصلة شراء، فيما أظهرت بيانات أسواق المال أن أداء المستثمرين الأجانب تفاوت إذ سجل صافي شراء بقيمة 30 مليون درهم في سوق العاصمة أبوظبي في حين بلغ صافي استثماراتهم 150 مليون درهم تقريبا، محصلة بيع.

ووفقا لبيانات سوق العاصمة أبوظبي، فإن صافي تداولات الأجانب في السوق خلال الجلسات الأربع من الأسبوع الماضي، بلغ نحو 30,1 مليون درهم محصلة شراء، حيث توزعت المحصلة على مختلف الجنسيات التي سجلت جميعها محصلة إيجابية، حيث بلغت حصة المستثمرين الخليجيين من صافي الاستثمار الأجنبي نحو 4,88 مليون درهم محصلة شراء، كما بلغت حصة المستثمرين العرب 6,9 مليون درهم محصلة شراء أيضا، وكذلك الأمر بالنسبة للمستثمرين من الجنسيات الأخرى غير العرب حيث بلغت حصتهم من صافي الاستثمار نحو 18,3 مليون درهم كمحصلة شراء.

وبلغت قيمة مشتريات المستثمرين الخليجيين من الأسهم في سوق أبوظبي نحو 66 مليون درهم مقابل بيعهم أسهما بقيمة 60,7 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي.

و أما المستثمرين العرب فقد اشتروا أسهما بقيمة 104 ملايين درهم في حين باعوا أسهما بقيمة 96,8 مليون درهم خلال نفس جلسات التداول في سوق أبوظبي الأسبوع الماضي.

وسجل المستثمرون من الجنسيات الأخرى غير العربية تداولات أعلي حيث بلغت قيمة مشترياتهم 222 مليون درهم مقابل بيعهم أسهما بقيمة 203 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا