• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«الشؤون الإسلامية» تبني 110 مساجد بالدولة خلال العام الجاري

«الهلال» تمول تشييد 10 مساجد في «الغربية» بقيمة 20 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - كشفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، عن خطة لإنشاء 100 مسجد، موزعة على مختلف مناطق الدولة، خلال العام الحالي، حسب احتياجات كل منطقة، فيما تتجه الهيئة إلى تشييد 10 مساجد أخرى، تتوزع في مدن المنطقة الغربية، بتمويل من هيئة الهلال الأحمر، بقيمة 20 مليون درهم، على أن تنتهي عمليات الإنشاء بداية العام المقبل، وذلك ضمن جهود الجانبين لتعزيز شراكتهما المجتمعية لخدمة قطاعات واسعة من الجمهور.

ووقع أمس الأول، في مقر الهلال الأحمر، كل من أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، والدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مذكرة تفاهم تتضمن آليات التنفيذ والتزامات الطرفين لبناء المساجد العشرة في المنطقة الغربية، حيث تبلغ تكلفة المسجد الواحد، حوالي مليوني درهم.

وبحث الجانبان، عقب توقيع مذكرة التفاهم، مجالات تعزيز التعاون وتأصيل الشراكة في المجالين الإنساني والخيري، والعمل معاً لتبني المشاريع التنموية التي تخدم قطاعات واسعة من المستهدفين من داخل الدولة، وتعزز مجالات التنمية والتطوير التي تشهدها المنطقة الغربية، بمتابعة حثيثة وإشراف مباشر من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، وتم تأكيد وحدة الرؤى والأهداف التي يعمل في إطارها الجانبان لتعزيز أوجه المسؤولية الاجتماعية التي يضطلعان بها على الساحة المحلية، وشددا على أن مقتضيات المرحلة تتطلب مثل هذا النوع من الشراكات لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للعمل الخيري، وتعزيز جهود التنمية التي تنتظم الدولة بصورة عامة.

وأوضح الدكتور حمدان المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه تم اختيار مواقع المساجد العشرة في الغربية، وفقاً للمناطق الأكثر حاجة، مشيراً إلى أن اختيار المنطقة الغربية جاء لشدة الحاجة لديهم للمساجد والاتساع الجغرافي للمنطقة، كما أن أكثر المتبرعين بأموال بناء المساجد هم من الموجودين في هذه المناطق.

وكشف رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع مذكرة التفاهم، أن الهيئة ستبني 100 مسجد خلال العام الحالي، موزعة حسب احتياجات كل منطقة من الدولة.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، إن الهيئة تستهل العام الميلادي الجديد بمبادرة حيوية تعزز جهودها التنموية والإنشائية على الساحة المحلية، وتحدث نقلة نوعية في مجالات الشراكة القائمة بينها والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث تمول هيئة الهلال الأحمر مشروع إنشاء 10 مساجد في المنطقة الغربية بقيمة 20 مليون درهم، وتشرف الأوقاف على عملية التنفيذ خلال مراحلها المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا