• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

آخرها تجميد أرصدة عبدالله آل ثاني وسلطان بن سحيم

10 وقائع لـ «التنكيل» بالمعارضين في قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

أحمد مراد (القاهرة)

على مدى سنوات عديدة مضت، كان النظام الحاكم في قطر يتشدق بشعارات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، وحاولت أبواقه السياسية والإعلامية أن تظهره في صورة المدافع عن مبادئ وقيم الديمقراطية والحرية في المنطقة العربية، وذلك عبر حملات «مدفوعة الأجر».

ولكن لم تفلح هذه المحاولات في التستر عن الوجه القبيح الذي يخفيه النظام القطري خلف شعارات زائفة، حيث نجح قرار الرباعي العربي - الإمارات ومصر والسعودية والبحرين- في فضح حقيقة قطر أمام الرأي العام العالمي، باعتبارها حاضنة لمختلف التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن ممارستها لأشد أنواع التعسف والتنكيل بالمعارضين.

وفي سطور التقرير التالي ترصد «الاتحاد» أبرز وقائع التنكيل بالمعارضين في قطر:

تتمثل أبرز وقائع التنكيل بالمعارضين في قطر في قضية تعذيب المعارض القطري عبد الله بومطر المهندي، البالغ من العمر55 عاما، حيث تعرض إلى أبشع أنواع التعذيب في السجون القطرية، وذلك بعد اعتقاله بسبب اعتراضه على سياسة النظام القطري.

وكانت شبكة «قطر مباشر» التي تديرها المعارضة القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت تغريدة على موقع تويتر، أكدت فيها أن المواطن القطري عبد الله بومطر المهندي سجين الرأي في الدوحة، يتعرض إلى أبشع أنواع التعذيب في سجون قطر، وطالبت منظمة العفو الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذه. ... المزيد