• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

آخرها تجميد أرصدة عبدالله آل ثاني وسلطان بن سحيم

10 وقائع لـ «التنكيل» بالمعارضين في قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

أحمد مراد (القاهرة)

على مدى سنوات عديدة مضت، كان النظام الحاكم في قطر يتشدق بشعارات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، وحاولت أبواقه السياسية والإعلامية أن تظهره في صورة المدافع عن مبادئ وقيم الديمقراطية والحرية في المنطقة العربية، وذلك عبر حملات «مدفوعة الأجر».

ولكن لم تفلح هذه المحاولات في التستر عن الوجه القبيح الذي يخفيه النظام القطري خلف شعارات زائفة، حيث نجح قرار الرباعي العربي - الإمارات ومصر والسعودية والبحرين- في فضح حقيقة قطر أمام الرأي العام العالمي، باعتبارها حاضنة لمختلف التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن ممارستها لأشد أنواع التعسف والتنكيل بالمعارضين.

وفي سطور التقرير التالي ترصد «الاتحاد» أبرز وقائع التنكيل بالمعارضين في قطر:

تتمثل أبرز وقائع التنكيل بالمعارضين في قطر في قضية تعذيب المعارض القطري عبد الله بومطر المهندي، البالغ من العمر55 عاما، حيث تعرض إلى أبشع أنواع التعذيب في السجون القطرية، وذلك بعد اعتقاله بسبب اعتراضه على سياسة النظام القطري.

وكانت شبكة «قطر مباشر» التي تديرها المعارضة القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت تغريدة على موقع تويتر، أكدت فيها أن المواطن القطري عبد الله بومطر المهندي سجين الرأي في الدوحة، يتعرض إلى أبشع أنواع التعذيب في سجون قطر، وطالبت منظمة العفو الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذه. ... المزيد