• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تشغيلها يناير المقبل بتكلفة 21 مليون درهم

إنجاز 50% من «محطة الصرف الصحي» بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

سعيد أحمد (أم القيوين)

أنجزت وزارة التغير المناخي والبيئة، 50% من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في أم القيوين، والمقرر تشغيلها بشكل تجريبي في يناير 2018، بالتنسيق مع الجهات المحلية بالإمارة، بتكلفة أكثر من 21 مليون درهم.

وأكد المهندس يحيى راشد آل علي، مدير إدارة تنسيق شؤون البلديات بالوزارة، أن المشروع ينفذ في منطقة المدفق بإمارة أم القيوين، ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة (حفظه الله)، لتوفير بيئة نظيفة خالية من الملوثات، والاستفادة من المياه المعالجة في ري الزراعة والمسطحات الخضراء، وتسوية الطرق.

وقال إن هناك تقدما كبيرا في تنفيذ المحطة، حيث تم الانتهاء من البنية التحتية وأعمال الأساسات والقواعد، كما تم طلب المعدات التشغيلية، والتي سيتم توريدها من خارج الدولة، وجار العمل على إنشاء السور والطرق الداخلية، لافتاً إلى إن المشروع ينتهي في يناير المقبل، وتبدأ بعدها المرحلة التشغيلية التجريبية، والتي تمتد إلى بداية مارس 2018، وتشتمل على استقبال سيارات الصهاريج، وتفريغ حمولتها في المحطة، وإعادة معالجة المياه، وتخزينها في خزانات سعتها 5 آلاف متر مكعب.

وأضاف: إن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في أم القيوين، يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي، ولبلوغ مستويات عالمية في مجال هذه الخدمات، التي تصب في رفاهية المواطن والمقيم بتوفير بيئة صحية لسكان الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا