الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تشارك في المعرض الأيرلندي للموانئ والملاحة

الإمارات تشارك في المعرض الأيرلندي للموانئ والملاحة
20 سبتمبر 2018 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

شارك معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، في المعرض الأيرلندي للموانئ والملاحة البحرية، الذي افتتح أمس، ويستمر حتى يوم بعد غد الجمعة في الجمهورية الأيرلندية.
وتأتي هذه المشاركة في إطار تأكيد دور الدولة كعضو فاعل في المشاركة بفعاليات المنظمة، بعد تحقيقها الفوز بعضوية مجلس المنظمة في الفئة «ب» العام الماضي.
ويضم الوفد ممثلين عن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وموانئ أبوظبي ودائرة الموانئ بالشارقة ودائرة نقل أبوظبي ودائرة الميناء والجمارك في عجمان.
وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية: «تأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الملتقى البحري في إطار المسعى الوطني لتكريس المكانة المرموقة للدولة في قطاع النقل البحري، حيث يلعب هذا القطاع الحيوي دوراً مهماً في اقتصاد الدولة، والذي يعد من أكثر اقتصادات العالم نمواً».
كما تأتي هذه الزيارة في ظل تعزيز التجارة الثنائية بين البلدين عبر البنية التحتية للموانئ العالمية، وبناء العلاقات بين الهيئة والشركات الأيرلندية والقيام بمبادرات مشتركة في الموانئ والقطاعات البحرية، عبر إنشاء شراكات مستقبلية واتفاقيات تعاونية مع الجامعات والمعاهد المتخصصة بالنقل البحري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©