• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  01:27     شرطة عجمان تخفض المخالفات المرورية بنسبة 50%     

«تنمية المجتمع» تطلق تطبيق «ادخار الذكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

دبي (وام )

أعلنت معالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، إطلاق الوزارة تطبيق «ادخار الذكي» الذي يمكن الأسر من إدارة ميزانيتها واحتياجاتها الأساسية والكمالية. ويسهم هذا التطبيق - الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للادخار الذي يصادف 31 أكتوبر من كل عام - في رفع درجة وعي أفراد الأسرة والمجتمع حول التخطيط المالي السليم والتقليل من النزعة الاستهلاكية غير المخطط لها.

وأوضحت معالي حصة بنت عيسى بو حميد أن تطبيق «ادخار» يهدف إلى نشر ثقافة الادخار بين أفراد الأسرة وأفراد المجتمع وتعزيز الوعي الأسري بالتخطيط المالي والثقافة المالية، وذلك من منطلق أهمية الانتقال من مفهوم الاستهلاك إلى الادخار ثم الاستثمار الذي يحقق الأمان المالي والاستقرار الأسري»، ولفتت معاليها إلى أن التطبيق يمكن المستخدم من إضافة أكثر من حقل لنوع المصاريف والالتزامات الشهرية التي يترتب عليها تنظيم وإدارة المال لديه، إضافة إلى ذلك يستطيع المستخدم من خلال الرسم البياني الذي يبرز لديه سجل الدخل من حيث المبلغ الإجمالي للمصاريف والمبلغ المتبقي من الدخل.

ونوهت إلى أن البرنامج ينبه المستخدم في حالة زيادة صرف المبلغ المحدد ويوضح أكثر البنود صرفاً ومتوسط الصرف اليومي والأسبوعي، سواء كماليات أو ضروريات، ويوفر تقارير مالية مفصلة في هذا الشأن، لافتة إلى أنه يحتوي على 60 رسالة توعوية عن مفاهيم الادخار وطرقه وسبله تظهر لمستخدم التطبيق بشكل عشوائي كل أسبوع على مدار السنة. ويوضح تطبيق ادخار الذي يتميز بسهولة الاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية، ويتوافر حالياً على متاجر أبل وجوجل - للمستخدم نمط حياته في كيفية إدارته للمال والادخار وقائمة بالأهداف المالية التي سيدونها لتكون له حافزاً لادخار جزء من المال، مؤمناً مستقبله ومستقبل أسرته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا