• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سقوط الأمطار وتأخر صيانة طريق المطار يجدد متاعب الأهالي

سكان جلفار وشمل في رأس الخيمة يشكون تجمع مياه الأمطار أمام منازلهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

صبحي بحيري، عماد عبدالباري، (رأس الخيمة)- شكا مواطنون في شعبيتي جلفار وشمل برأس الخيمة، استمرار تجمع مياه الأمطار التي سقطت مطلع الأسبوع الجاري على مختلف مناطق الإمارة وتغمر الطريق الوعر المؤدي إلى منازلهم، وتعرقل ممارسة الأهالي حياتهم اليومية بشكل اعتيادي، وتزيد معاناة أبنائهم خلال ذهابهم إلى المدارس ورياض الأطفال وعودتهم منها.

وقال المواطن محمد أحمد عليوة، إن منطقة جلفار، التي يسكنها منذ 3 سنوات، تضم أكثر من 150 منزلاً يقطنها نحو 500 أسر مواطنة، إن الحافلات المدرسية لم تتمكن من الوصول إلى المنازل، موضحاً أن المنطقة مشيد عليها مساكن تتبع برنامج زايد للإسكان، تعد من المناطق «السبخة» التي يصعب امتصاصها المياه، داعياً الجهات المختصة في الإمارة إلى سرعة شفط المياه.

وذكر المواطن محمد حمد الشحي، من سكان جلفار، أنه يعول أسرة مؤلفة من 8 أشخاص، وجميعهم يعانون يومياً عند الخروج من منزلهم والعودة إليه، ودعا دائرة الأشغال إلى دفن الطريق ورفع منسوبه للحد من تجمع مياه الأمطار. وأشار المواطن د. سيف بن غانم، من سكان منطقة شمل الواقعة خلف المركز الصحي، إلى أن منطقته السكنية تعد من أحدث المناطق في الإمارة، حيث إنه يعيش في منزله الجديد منذ خمسة أشهر، مبيناً أن المنطقة تضم أكثر من 30 مسكناً، وأنه منذ عام 2009م وهو يطالب الجهات المختصة برصف الطريق الوعر المؤدي إلى المنطقة، داعياً إلى سرعة سحب مياه الأمطار التي تغمر المنطقة، التي أصبحت حاضنة لتكاثر البعوض والحشرات.

وقال زيد علي الشحي ومحمد الشحي وناصر الشحي، إن معاناتهم مستمرة صيفاً وشتاءً بسبب وعورة الطريق وانتشار الغبار بالمنطقة مع حركة السيارات، إضافة إلى تجمع مياه الأمطار.

وأيدتهم في الرأي المواطنة فاطمة الشحي، وأضافت: «قمت أمس بمراجعة المستشفى مع أحد أبنائي الصغار، وقام زوجي بتوصيلي إلى المستشفى وتوجه لعمله، وعندما انتهيت من المراجعة مبكراً قررت العودة مع ابنى الصغير إلى منزلي فركبت سيارة أجرة، وعند وصولي إلى الطريق المؤدي إلى منزلي توقف سائق الأجرة عن السير ورفض استكمال توصيلي، متحججاً بأن تجمع مياه الأمطار لا يمكنه من رؤية الطريق المؤدي إلى المنزل، فعرضت عليه دفع مبلغ إضافي، فرفض وطلب مني النزول، وبالفعل حملت ابني وعدت إلى المنزل من خلال عبور تجمع المياه سيراً على قدميّ».

وجددت الأمطار التي شهدتها رأس الخيمة خلال الأيام الماضية متاعب مستخدمي الطرق وخصوصاً في المناطق الجنوبية، وشكا مواطنون من تأخر إنجاز شارع المطار الذي يربط وسط الإمارة بالمناطق الجنوبية، والمقرر الانتهاء منه خلال الشهر الجاري وفق ما وعدت به وزارة الأشغال العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض