• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السعدي: لدينا استراتيجية مدروسة بالتوجه نحو البطولات العربية

مباريات «الأزرق» والدوري الكويتي «حصرياً» على «أبوظبي الرياضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

تسعة ملايين دولار هي حصيلة ما سيحصل عليه الاتحاد الكويتي لكرة القدم مقابل بيع حقوق بث مباريات بالدوري الكويتي والأزرق لمدة ست سنوات لمصلحة قنوات أبوظبي الرياضية، حيث ستدفع القناة مليوناً ونصف المليون دولار سنوياً للحصول على الحق الحصري لنقل هذه المباريات.

وكشف الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي، ذلك في مؤتمر صحفي مساء أول أمس، بحضور يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية بعد أن تم توقيع العقد بين الطرفين، مشيراً إلى أن الاتفاق يشمل جميع مباريات «الأزرق»، بجانب نقل مباراتين حصرياً أسبوعيا من الدوري (دوري فيفا) بقيمة 1.5 مليون دولار سنوياً».

وتوجه الفهد بالشكر للقناة الراعية والقائمون عليها من خلال وجودها الدائم في الساحة الإعلامية الرياضية، مبيناً أن العقد لا يشمل الكويت، بل المنطقة العربية كاملة، وأضاف أنه تم طرح الموضوع قبل أشهر عدة، وتم نيل الموافقة من قبل الجمعية العمومية للاتحاد، على أن تكون الرعاية الأولية للمنتخب الوطني.

وأضاف أن نقل مباريات الدوري من حق الاتحاد الكويتي، وسيكون هناك اجتماع في الأيام القليلة المقبلة مع تلفزيون الكويت ممثلاً بالقناة الثالثة، وذلك للتنسيق حول نقل مباريات الدوري، وكذلك المنتخب الوطني، كما أن هناك شركة أخرى تسعى للتعاقد مع الاتحاد لنقل المباريات للدول الآسيوية.

وبين أن الاتحاد نجح في تأمين مبلغ مليون دينار سنوياً من الرعايات، وقال: «ندرس الآن طريقة توزيع حصص الأندية».

من جانبه، أكد يعقوب السعدي أن إدارة قنوات أبوظبي سعيدة بهذا العقد، لاسيما أن منتخب الكويت من المنتخبات التي تحظى بشعبية كبيرة، مبيناً أن الخطوة الأولى كانت مع منتخب البحرين، ثم عمان والإمارات والآن الكويت ولاحقاً ستكون السعودية، مؤكداً أن العقد مع الكويت قابل للتجديد والحقوق الحصرية خارج الكويت للمنطقة العربية.

وقال: «سيكون هناك تعاون مع تلفزيون الكويت لنقل مباريات المنتخب، وكذلك مباريات الدوري ونسعى لتقديم النقل الأفضل».

وتابع: «لدينا استراتيجية مدروسة بالتوجه نحو الدوريات العربية»، وكشف أن لقناة أبوظبي الحق في نقل المباريات بشكل مفتوح، أو مشفر حسب رأي الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا