• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعدن الأصفر إلى ارتفاع مع تراجع الدولار وترقب استفتاء اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

لندن (رويترز)

ارتفع الذهب يوم الجمعة متعافياً من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، مع تراجع الدولار، بينما لا يزال المستثمرون يلزمون الحذر عشية استفتاء في اليونان على اتفاق دولي للإنقاذ المالي ربما يقرر مستقبل البلاد في منطقة اليورو.

واتسمت السيولة بالضعف مع إغلاق الأسواق الأميركية في عطلة يوم الاستقلال. وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2٪ لينهي جلسة تداول الجمعة عند 1167.73 دولار للأوقية (الاونصة). وكان المعدن النفيس هبط إلى 1156.85 دولار للأوقية الخميس، وهو أدنى مستوياته منذ منتصف مارس الماضي، قبيل صدور بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، لكنه عوض بعض خسائره مع تراجع الدولار أمام سلة من العملات، بعد صدور البيانات التي أظهرت نموا أضعف من المتوقع للوظائف الشهر الماضي.

وينهي الذهب الأسبوع منخفضا 0.5٪ تضاف الى خسائره في الأسبوع السابق البالغة 2٪، ومعظمها ناتجة عن صعود الدولار أمام اليورو مع تداعي أزمة ديون اليونان.

وفشلت حالة الغموض التي تحيط باليونان حتى الآن في إثارة طلب تجاري قوي على المعدن الذي ينظر إليه بشكل تقليدي على أنه أداة استثمارية آمنة وقت الأزمات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5٪ إلى 15.67 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.3٪ إلي 1078.00 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 1.3٪ إلى 683.00 دولار للأوقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا