• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

تحتفل اليوم وغداً بذكرى الدولة الحديثة واليوم الوطني الـ45 والعام الـ17 لتسلم حمد بن عيسى مقاليد الحكم

البحرين.. أيقونة التطور والنــــــهضة والإنجـازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

المنامة (الاتحاد، وام ووكالات)

تحتفل مملكة البحرين اليوم الجمعة وغدا السبت بأعيادها الوطنية المتمثلة بإحياء ذكرى قيام الدولة الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783، والذكرى الـ45 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الـ17 لتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد مقاليد الحكم.

وشهدت المملكة منذ استقلالها عام 1971، نهضة شاملة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والصحية وغيرها، واستطاعت أن تؤسس على مدار 45 عاما بنية حديثة ومتنوعة عززت مكانتها كمركز تجاري ومالي وسياحي رئيسي في المنطقة. وحققت خلال الفترة الماضية إنجازات حضارية ضخمة تشكل عنوانا لمرحلة زاهرة من التحديث الشامل الذي يقوده بكل اقتدار عاهل البحرين من خلال المشروع الإصلاحي الذي شكل دعامة أساسية لكل مشاريع التطور والنهضة في المملكة على المستويات كافة لاسيما على صعيد الإصلاحات السياسية والديمقراطية وصون حقوق الإنسان ومجالات التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة وتقدم دور المرأة.

الاستراتيجية والإصلاحات

وتسير المملكة وفق خطط استراتيجية مدروسة وواضحة تمتد للمستقبل بعيد الأمد من خلال «رؤية البحرين 2030» والتي تضع توجهات ورؤى البحرين التنموية للمستقبل وفق خطة محكمة واستنادا إلى العدالة والتنافسية وتحقيق أكبر قدر من التنمية المتوافقة مع ما تشهده البلاد من تجربة ديمقراطية رائدة تعزز من خلالها مناخ الحرية والانفتاح والتطور والمواطنة وحقوق الإنسان، حيث ازداد فيها نطاق التقدم والإصلاحات إلى ما وراء حدود التوقع. ويمثل العيد الوطني فرصة للاحتفال بهذه الإنجازات العظيمة، وأيضا لتجديد العزم على مواصلتها وحماية المكتسبات التي تحققت من أجل هذا الوطن العزيز الذي كان ولا يزال وسيظل وطنا للتعايش والتسامح والمحبة والوفاء.

وحققت البحرين الكثير من القفزات في جميع المجالات على هدى من مشروع الإصلاح الوطني الشامل. فالديمقراطية التي تأسست وترسخت كنموذج وطني حيث تستمد جذورها من الأرض التي نبتت فيها، تواصل بنجاح مسيرتها المباركة وقد صارت أكثر نضجا ووعيا والتزاما. وقد افتتح عاهل المملكة دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الرابع لمجلسي النواب والشورى في أكتوبر الماضي لتبدأ التجربة النيابية عامها الخامس عشر. وقد أنجز المجلسان ما يزيد على خمسة آلاف موضوع صبت في مصلحة الوطن والمواطن ما بين إقرار القوانين والمقترحات برغبة وتوجيه الأسئلة وغيرها من أدوات برلمانية أتاحها لها المشروع الإصلاحي لكي تتمكن من أداء دورها كاملا من دون نقصان. ... المزيد