الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات ودبا الفجيرة.. الخروج من دوامة "الصفر" ومطاردة "الكوابيس"

الإمارات ودبا الفجيرة.. الخروج من دوامة "الصفر" ومطاردة "الكوابيس"
20 سبتمبر 2018 00:25

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

أكثر من قاسم مشترك بين الإمارات ودبا الفجيرة في مباراتهما اليوم، بداية من طموح كل منهما لحصد الفوز الأول في دوري الخليج العربي، وبالتالي استعادة ذاكرة النتائج الإيجابية، إلى جانب تجاوز «شبح الإصابات» المؤثرة للأجانب والمواطنين، وإظهار الصورة الطيبة، بعد التراجع على المستوى الفني، والذي تسبب بدوره في النتائج السلبية، لدرجة أن رصيد الفريقين «صفر» من النقاط حتى الآن.
ولم يخف التونسي جلال قادري، المدير الفني لـ «الصقور»، والبرازيلي باولو كاميلي المدير الفني لـ «النواخذة»، حالة القلق، إثر النقص العددي في الصفوف، وسيطر القلق على جمهور أصحاب الأرض، بعدما أعلن المدرب أمس الأول غياب 3 أجانب بداعي إصابة الأسترالي إبيني بيرني والإيفواري بكاري كونيه، في حين لا تشفع الحالة البدنية للوافد الجديد، الفرنسي دياباتي، لأنه لم ينتظم مع اللاعبين في التدريبات، ما يعني عدم المجازفة بمشاركته في لقاء اليوم، حسب تأكيدات قادري في المؤتمر الصحفي أمس الأول.
ولا تتوقف معاناة «الصقور» عند الأجانب فقط، لأن خالد خميس أيضاً يغيب للمباراة الثالثة على التوالي، في حين يعاني سبيل غازي ووليد عمبر من آلام خفيفة في «الكاحل»، لكن ربما لن تمنعهما من المشاركة ضمن التشكيلة الأساسية، بينما لم تكتمل جاهزية سلطان حسين.
ولا تبدو الصورة وردية في دبا الفجيرة الذي يعاني أيضاً من غيابات بداعي الإصابة أيضاً بالحديث عن المغربي يحيى جبران «الغائب الحاضر» عن كل المباريات الماضية، إلى جانب حميد الماس وياسر عبدالله، بينما خضع البرازيلي كويلهيرم شتين لعلاج مكثف خلال الساعات الماضية لمساعدته على الشفاء من إصابة العضلة الخلفية أمام الوحدة ضمن الجولة الماضية، كما عانى قائد الفريق إدريس فتوحي من إصابة بسيطة.

اللعب المتحرك يضرب «النواخذة»
سجل كل من «الصقور» و«النواخذة» هدفاً وحيداً في مباراتي الجولتين السابقتين، حيث اعتمد الأول على عمقه الهجومي مرة واحدة فقط، بكرة طولية من هجمة سريعة، لينجح في هز شباك «الزعيم»، بينما أحرز الثاني هدفه عبر جبهته اليمنى من كرة عرضية وتسديدة رأسية، ضربت شباك «العنابي». أما الدفاع فحدث ولا حرج، لأن «النواخذة» هو صاحب أضعف دفاع بين فرق البطولة، بالتساوي مع «العميد»، بعدما اهتزت شباكه 7 مرات، وتسبب عمقه الدفاعي بشكل واضح في استقبال 71% منها، لأن كل الأهداف جاءت عبر هذه الجبهة، ومن داخل منطقة الجزاء، كان بينها ركلة جزاء وأخرى ركنية، مقابل 5 أهداف من اللعب المتحرك.
في حين أن «الصقور» تلقى خمسة أهداف كلها جاءت أيضاً من داخل منطقة الجزاء، لكن الأطراف تحملت كل الأخطاء التي تسببت في تلك الأهداف، بنسبة 100%، خاصة الجانب الأيسر، ولم ينجح الخط الخلفي للفريق في التعامل مع الركلات الحرة غير المباشرة التي أسفرت عن تسجيل هدفين بطريقة واحدة ، وكانت التمريرات العرضية للمنافسين هي السلاح القوى الذي حطم دفاعات «الصقور» بنسبة 60% .

دياباتي يصدم الجماهير
انتظرت جماهير «الصقور» التعاقد مع المالي شيخ دياباتي، لحل مشكلة غياب «المهاجم» الصريح، بعد المعاناة الواضحة، في استغلال الفرص، إلا أن المفاجأة جاءت صادمة للجمهور، بعدما أعلن قادري أن دياباتي لن يستطيع المشاركة في لقاء اليوم أمام دبا الفجيرة، بسبب عدم بلوغه الجاهزية المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©