الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دوري سيدات السلة ينطلق 29 سبتمبر.. "السماوي" جاهزة للموسم بثنائي أميركي

دوري سيدات السلة ينطلق 29 سبتمبر.. "السماوي" جاهزة للموسم بثنائي أميركي
20 سبتمبر 2018 00:25

علي معالي (دبي)

أكد عماد عثمان، مدرب فريق بني ياس لكرة السلة، أن صفوف السماوي أصبحت مكتملة استعداداً للموسم الجديد، والذي يبدأ 24 من الشهر الجاري ببطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالاتفاق النهائي مع الثنائي الأجنبي الأميركي ريكي ليون يلعب في مركز مهاجم، ومواطنه ونيكولاس في مركز صانع الألعاب، حيث تدربا مع الفريق بشكل جيد ومنتظم، وهناك انسجام بات واضحاً بين جميع عناصر الفريق.
وقال: «يتدرب مع الفريق اثنان من اللاعبين السوريين المقيمين عزمي عبد النور ومحمود تراب، وهما من العناصر التي يمكن الاستفادة من جهودهما بشكل إيجابي، وستكون بطولة الكأس فرصة مهمة للغاية للاستقرار على الحالة الفنية والبدنية لجميع اللاعبين في المراكز كافة».
وأضاف: «هناك سياسة جيدة يعتمد عليها بني ياس هذا الموسم، ترتكز على الدفع بأكبر عدد من لاعبي النادي، لأنه في السنوات الماضية لم نستفد كثيراً من اللاعبين من خارج النادي لأسباب مختلفة، منها بعد المكان، وعدم الانتظام في التدريبات بعض الأوقات لظروف خارجة عنهم بالطبع، لكن عندما يكون اللاعب من أبناء النادي فإن الالتزام والوجود سيكون أفضل».
وتابع: «لدينا مجموعة من لاعبي النادي من الشباب والناشئين أصحاب المستويات المتميزة، ولهم مستقبل جيد، وعدد كبير منهم يتدربون مع الفريق الأول، ويصل العدد الحالي في التدريبات إلى 16 لاعباً، ونحاول أن تكون القاعدة الأساسية الكبيرة من أبناء النادي»، مشيراً إلى أنه لن يتم إقامة معسكر خارجي، بل سنحاول إقامته في فترة توقف مقبلة، ولكن حالياً سيكون الاكتفاء بالتدريبات اليومية.
من جهة أخرى، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة موعد انطلاق الموسم يوم 29 من الشهر الجاري ببطولة الشابات والسيدات، بمشاركة أندية الشارقة للمرأة والشارقة الرياضي فرع الشرقية، والنصر وشباب الأهلي دبي.
من جانبه، أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة عن مشاركته في بطولة الأندية العربية التي يستضيفها نادي بيروت اللبناني من 2 إلى 12 أكتوبر المقبل بناديي النصر والفتح، لينضما إلى بقية الأندية المشاركة، وهي بيروت والهومنتمن حامل اللقب من لبنان والاتحاد السكندري وسبورتنج من مصر وسلا والمغربي والنصر الليبي وأهلي سداب العماني وشباب مركز قلنديا الفلسطيني. وأكد عبد الرحمن المسعد، رئيس الاتحاد السعودي، أن النصر والفتح سيشاركان من أجل المنافسة على اللقب، لافتاً إلى القفزة النوعية التي حققتها اللعبة في السعودية في الآونة الأخيرة بعد صعود منتخبي الرجال والناشئين إلى نهائيات آسيا العام المقبل.
وقال: «وجود الفرق السعودية مع أشقائهم العرب يعطي قوة للبطولة، ويرفع من درجة المنافسة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©