• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعادة اختيار الإمارات لعضوية مجلس «آيرينا» لمدة عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

أبوظبي (وام)

شهدت أعمال اليوم الثاني لاجتماع الجمعية العامة الخامس للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إعادة اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس الوكالة للعامين2015 - 2016.

وكانت الخطوة محط إشادة وترحيب كبار وزراء اليابان، الذين يترأسون اجتماع هذا العام، وفي مقدمتهم معالي يويتشي ميازاوا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

ورحب معالي يويتشي ميازاوا بإعادة اختيار دولة الإمارات لعضوية مجلس الوكالة للعامين2015 2016، وقال: «نقدر عالياً مساهمة الإمارات الجوهرية كشريك موثوق لقطاع الطاقة المتجددة الذي لطالما شكل داعماً رئيسياً لقطاع التجارة والاقتصاد الياباني»، وقال الدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم لدولة الإمارات في «آيرينا» ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية يسعدنا أن نكون عضواً فاعلاً ورئيسياً في مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وينسجم ذلك مع دورنا المهم كدولة مستضيفة للمقر الدائم للوكالة وداعم أساسي لقطاع الطاقة المتجددة عالمياً، حيث تعكس هذه الخطوة تقدير الدول الأعضاء لدور الإمارات البناء في صياغة مستقبل الوكالة، وأيضاً مساهماتنا الرائدة في مجال الطاقة المتجددة.

ويعقد مجلس الوكالة الذي يعد بمثابة هيئة تنفيذية تضم 21 بلداً عضواً اجتماعين سنويين بهدف إعداد الاستراتيجيات ومراجعة قضايا التمويل وبرنامج العمل والمسائل التنظيمية.

من جانبه قال معالي ياسو هيدي ناكاياما وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني إن دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان شركاء استراتيجيين في مجال الطاقة، ونحن نتطلع إلى استمرارية التعاون في مجال الطاقة المتجددة من خلال رئاستنا لأعمال الجمعية العامة ودور دولة الإمارات على المجلس.

ورحب عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» بتجديد عضوية دولة الإمارات في مجلس الوكالة آيرينا، وقال إنها خطوة تبرهن على المساهمات الحيوية لدولة الإمارات ودورها الأساسي كشريك موثوق بمجال تطوير الطاقة المتجددة حول العالم ونتطلع مستقبلاً إلى توطيد هذه الشراكة المثمرة والتعاون بشكل وثيق مع دولة الإمارات انطلاقاً من أبوظبي. وتستضيف أبوظبي في يونيو المقبل الاجتماع التاسع لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا