• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

فعاليات ترفيهية لشهر ديسمبر

«الثقافة والسياحة» تطلق «العد التنازلي» و«دار الزين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

نسرين درزي (أبوظبي)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أمس، عن أجندة البرامج والمناسبات لشهر ديسمبر، والتي تقام في مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة. تشمل الفعاليات النسخة الأولى من مهرجان «دار الزين» وإطلاق قرية العد التنازلي لبداية العام الجديد وعودة مهرجان أبوظبي للمأكولات، وهذا كله في إطار الترويج للموسم الشتوي بما فيه من باقات متنوعة وتجارب عائلية احتفالية وترفيهية، عبر عدد من المنصات الكبرى التي تستهدف الزوار المحليين والسياح من مختلف الدول.

جاء الإعلان عن هذه المبادرات الثلاث خلال مؤتمر صحفي عقد في «حديقة أم الإمارات» بحضور سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة وعدد من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في الفعاليات، بينها شركة ميرال ومدينة زايد الرياضية وخبراء ضيافة.

وجهة مفضلة

تحدث لـ «الاتحاد» سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة عن الاستراتيجية الجديدة المعتمدة للترويج لمدينة العين كوجهة سياحية قائمة بذاتها من خلال مهرجان «دار الزين» خلال الفترة من 13 - 23 ديسمبر المقبل. والأمر نفسه بالنسبة لمنطقة الظفرة التي يشملها مهرجان المأكولات المتجولة المستمر من 7 - 23 ديسمبر بمشاركة قائمة من المرافق الحيوية. ومع إشراف دائرة السياحة والثقافة - أبوظبي على المناسبات الضخمة التي يتم تنظيمها في الإمارة تتسارع خطوات تطوير المشهد السياحي والترفيهي المحلي.

وذكر الظاهري أن فعاليات الموسم الشتوي ستجعل من أبوظبي وجهة مفضلة إقليمياً وعالمياً بمختلف مدنها وجزرها التي تحتفظ كل منها بطابع سياحي خاص. وأشار الظاهري إلى إطلاق مبادرة «فرص» لتحفيز الفعاليات الترفيهية مما يعزز الثقة في دور شركات القطاع الخاص وقدرتها على تطوير الفعاليات والبرامج الترفيهية، مع إمكانية استثمارها لزيادة أعداد الزوار الذين يختارون أبوظبي كوجهة مفضلة للتنزه والترفيه وقضاء أوقات عائلية ممتعة. وقال إن الفرصة متاحة للشركاء من القطاع الخاص ليستفيدوا من مبادرات الدائرة التي تدعم الأنشطة التجارية في أبوظبي، والتي يمكن الاستعانة بها لوضع الخطط الاستثمارية للعام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا