• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«أبوظبي للمأكولات»

أشهر الطهاة يعدون أطعمة «الشاحنات المتجولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

يشه مهرجان أبوظبي للمأكولات العديد من الفعاليات التي تفاجئ الجمهور بالمزيد من الأنشطة والمذاقات المستمرة حتى 23 من ديسمبر الجاري، وتتواصل حتى منتصف ليل «السبت المقبل»، خاصة برامج «الشاحنات المتجولة» على كورنيش العاصمة قادمة من مدينة العين التي شهدت الأسبوع الفائت جولة ناجحة لعروض الطهي عند استاد هزاع بن زايد.

ويتاح لسكان أبوظبي وزوارها بدءاً تذوق أشهى أطباق الطعام المحضرة على يد أشهر الطهاة في العالم. إذ تستضيف أبوظبي خلال الأسبوع الأخير من المهرجان نخبة من الطهاة العالميين الذي يتناوبون على زيارة منشآتها السياحية لترك بصماتهم. ويكتمل المشهد السياحي خلال «أبوظبي للمأكولات» مع الفعاليات الترفيهية ودروس الطهي التعليمية وأنشطة التعارف مع ذوي الخبرة في مجال الضيافة. ويضم أمسيات استثنائية يدعو لها منتجع قصر السراب في المنطقة الغربية يومي 22 و23 ديسمبر المقبل. تشمل موائد عامرة بالأطباق المبتكرة ضمن أجواء صحراوية لا تخلو من أصالة الضيافة العربية. وتقدم فعالية «تجربة السماء» في فندق جميرا في أبراج الاتحاد السبت 17 ديسمبر قوائم طعام جديدة احتفاء بالمهرجان تتيح للرواد إطلالة ساحرة من أعلى منصة في العاصمة. فيما جمهور المهرجان على موعد يوم 22 ديسمبر الجاري مع «تجربة البحر» التي تحيي أجواء «أبوظبي للمأكولات» من خلال الإضاءة على الثقافة الإماراتية الغنية وأفضل النكهات العالمية على متن سفينة شراعية تبحر على امتداد منطقة الكورنيش.

طقوس وضيافة

وتحدث الشيف الأوسترالي مات بريستون من برنامج «ماستر شيف» عن سعادته بالمجيء للمرة الأولى إلى أبوظبي بهدف المشاركة في فعاليات مهرجان المأكولات. وقال الشيف الذي يتنقل بجولات الطهي بين فندقي «روزوود» و«ريتز كارلتون جراند كانال» إنه استفاد خلال زيارته من تعلم أكلات كثيرة ينوي تطبيقها في بلاده، منها مندي الدجاج. وذكر أن الشعبين الإماراتي والأوسترالي يتشاركون في حبهم للبهارات، وهذا ما لاحظه مع تذوق أطباق مختلفة. ومن المشتريات التي يأخذها معه إلى بلاده، الهيل والزعفران والكركم. ووصف الشيف بريستون الضيافة في أبوظبي بأنها متطورة جداً، وقد استوحى الكثير من طقوس القهوة والتمور وإشراقة الشمس مع تحضير الطعام. ونصح الجيل الجديد من الطهاة بالاستماع إلى أصحاب الخبرة وعدم الاستعجال لتحقيق النجومية لأنها تأتي بالاجتهاد والمثابرة. وأوضح الشيف الأسترالي أنه لا يؤمن بمفهوم الأكل الصحي كما هو متداول بين الأشخاص، وإنما يعتمد على المواد الطازجة كاملة الفيتامينات والدهون الطبيعية. وبرأيه فإن التحكم يجب أن يكون بكمية الطعام التي يتم تناولها وليس بنوعية المكونات.

مهمة في المطبخ

ويتزين كورنيش العاصمة حتى مساء السبت بأكثر من 40 شاحنة مأكولات متجولة تقدم للسكان والزوار مجموعة نكهات من المطابخ العالمية. ويحظى الجميع بفرصة الاستمتاع بالعروض الترفيهية والموسيقى الحية وفناني الشارع والرسامين وعروض السينما في الهواء الطلق والعروض المسرحية التفاعلية.

وتنتقل فعالية «سلاحف النينجا» السبت إلى «بوادي مول» في مدينة العين وتعرض لأشهر الشخصيات الكرتونية المولعة بالبيتزا. فيما تصل فعالية «مهمة في المطبخ» بورش عملها وألعابها التفاعلية إلى منصات فندق ويسترن في المنطقة الغربية بين 21 و23 من الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا