• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

الظنحاني يتسلّم النسخة الإلكترونية الأولى لديوان «القصيدة المحمدية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أقامت جمعية الفاروق الهندية في دبي أمسية ثقافية بمناسبة إطلاق النسخة الإلكترونية لديوان «القصيدة المحمدية» التي ألّفها كوتشانور قبل 60 عاماً باللغة العربية في مسقط رأسه بولاية كيرلا الهندية.

حضر اللقاء الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني الحائز على جائزة الرئيس الهندي عبدالكلام العالمية للتميز الثقافي، والدكتور أحمد عبدالله رئيس مجموعة «النور الطبية» بدبي، وجميل عبداللطيف رئيس جمعية «الفاروق» الهندية، وأنور نها رئيس المركز الثقافي لمسلمي كيرالا بدبي، والإعلامي عبده شيوابورام، وعدد من المثقفين الهنود.

وألقى الدكتور فريد كوتشانور كلمة تحدث من خلالها عن سيرة والده مؤلف ديوان القصيدة المحمدية، وألقى الضوء على النسخة الإلكترونية للديوان، وتروي القصيدة السيرة النبوية لنبينا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، باللغتين العربية والمالايالامية، حيث قام شخصياً بترجمتها إلى المالايالامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بهدف وصول القصيدة إلى أكبر عدد من المسلمين في بلاد الهند.

وألقى خالد الظنحاني كلمة أشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والهند التي تشهد تطوراً متزايداً في الناحية الأدبية والثقافية، ثم تسلّم النسخة الإلكترونية الأولى من الديوان من جانب الدكتور أحمد عبدالله رئيس مجموعة النور الطبية بدبي والراعي الرسمي للفعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا