• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحث مع الرئيسين السنغالي والسيرلانكي العلاقات الثنائية

محمد بن راشد: الإمارات تمد يدها بالخير إلى الأشقاء والأصدقاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

دبي (وام) - أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تمد يدها دائما بالخير إلى الأشقاء والأصدقاء في جميع المجالات التي يمكن لها أن تسهم في تطويرها بما يخدم شعوب هذه الدول وشعب الإمارات.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر سموه بزعبيل قبل ظهر أمس، ماكي سال رئيس جمهورية السنغال والوفد الوزاري المرافق، حيث تبادل سموه والرئيس الضيف الحديث حول عدد من المواضيع المتصلة بشؤون الطاقة والعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والسنغال وسبل تطويرها بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

وأعرب الرئيس السنغالي عن إعجابه بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في شتى الميادين، مشيرا إلى البنية التحتية التي تميز هذا التطور، إذ أبدى رغبة بلاده في الاستعانة بخبرات الإمارات في هذا القطاع خاصة لجهة توسيع ميناء داكار السنغالي الذي تشغله وتديره موانئ دبي العالمية، إضافة إلى تطوير شبكة الطرق والمواصلات في السنغال.

حضر اللقاء سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ومعالي صقر بن غباش وزير العمل، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، بجانب بابكر باه سفير جمهورية السنغال لدى الدولة.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله » في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس ماهيندا راجا باكشا رئيس جمهورية سيريلانكا والوفد المرافق. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسيريلانكا وسبل مد جسور التعاون والاستثمار المشترك خاصة في قطاع السياحة.

وأبدى الرئيس السيريلانكي رغبة بلاده في بناء شراكة استثمارية مع دولة الإمارات لتطوير قطاع السياحة الذي تتوافر له مقومات متنوعة وعديدة للاستثمار والتطوير.

وأشاد الرئيس ماهيندا بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على غير صعيد معرباً عن إعجابه بالمشهد الحضاري المتميز لمجتمع دولة الإمارات.

حضر اللقاء سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي صقر بن غباش وزير العمل ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي بجانب ماهيندا بالاسوريا سفير جمهورية سيريلانكا لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض