• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فنان صغير من غزّة يجسد معاناة فلسطين

محمد قريقع..«بيكاسو الشرق الأوسط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

Ihab Abd Elaziz

علاء المشهراوي (غزة)

أبهر الطفل الفنان محمد محمود قريقع الجميع بموهبته المتميزة في الرسم مجسداً بريشته معاناة شعب فلسطين لا سيما في غزة من خلال لوحاته الفنية المبدعة، حيث أطلقت عليه وكالة دولية لقب بيكاسو الشرق الأوسط .

ومن داخل مرسمه البسيط المتمثل بغرفة على سطح منزل العائلة المتواضع في أحد أزقة حي الشجاعيّة شرق مدينة غزّة القديمة، قال محمد في حديثه الطفولي العذب لـ «الاتحاد»: لقد تمكنت حتى اللحظة من رسم أكثر من 500 لوحة فنية عُرض جزء كبير منها في معارض محلية ودولية نقلت للعالم معاناتنا كلوحة اللاجئين والأسرى وسلسة لوحات أحلام الطفولة للصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك».

ويشار إلى أن محمد ابن عائلة من الطبقة الوسطى تقطن في حي الشجاعيّة وله ثلاث شقيقات وخمسة أشقاء يصفه شقيقه الأكبر مالك بالقول «موهبة محمد كفنان، ممتازة، أما موهبته كطفل يبلغ من العمر 12 عاماً، فهي خارقة للعادة».

البداية

وبرزت موهبة محمد، في الخامسة من عمره على يد شقيقه الأكبر مالك «25 عاماً» الذي لم يصدّق ما رسمه شقيقه الصغير وذلك عندما كان «يشخبط» بقلمه الرصاص على ورق دفتره فتخرج لوحة فنيّة، فساعده في الرسم وفي إيجاد أفكار للوحاته التي كان يرسمها بأقلام الرصاص والفحم فقط لتبدأ بعدها رحلة فنان مميز ومبدع في الرسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا