الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ترشيح الإمارات لاستضافة مونديال "القوة البدنية"

ترشيح الإمارات لاستضافة مونديال "القوة البدنية"
20 سبتمبر 2018 00:25

دبي (الاتحاد)

أكد جوستن باراش، رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية، أن تنظيم الإمارات لبطولة آسيا التي ينظمها اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية، ويستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم يحصد العلامة الكاملة، معبراً عن سعادته بالحفاوة الكبيرة، مشيراً إلى أن ذلك سيفتح آفاقاً أكبر للعمل المستقبلي مع الاتحاد الإماراتي لاستضافة أحداث دولية أكبر.
وقال: نشعر بالرضا لكل شيء في البطولة، وهذا الأمر ليس بالغريب على الإمارات، ونتطلع في الاتحاد الدولي إلى استثمار هذه البنى التحتية والخبرة التنظيمية إلى عمل مميز، تثميناً لدعم الإمارات لرياضة القوة البدنية، وسنطرح مقترح استضافة كأس العالم المقبلة، وسنكون حريصين على أن نتوصل إلى اتفاق.
من جانب آخر، تفوقت لاعبات كازاخستان والهند في انطلاقة اليوم الأول لمنافسات بطولة آسيا، بمشاركة 375 لاعباً ولاعبة من 16 دولة في الحدث الأضخم من نوعه على مستوى القارة.
وتوج الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية، اللاعبات الحاصلات على المراكز الأولى في انطلاق المنافسات، وذلك عقب حفل الافتتاح الذي أقيم صباح أمس، وحضره خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وعبد الكريم محمد سعيد رئيس أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام والقوة البدنية، وجوستن باراش رئيس الاتحاد الدولي وفرشاد سلطاني رئيس الاتحاد الآسيوي، ومحمد عبد الرحيم المري مدير البطولة، وعبد الله شهداد من مجلس دبي الرياضي.
واشتمل حفل الافتتاح على فقرات تراثية وعروض ترويجية لرياضة القوة البدنية، وهي الرياضة التي تعتمد على عناصر اللياقة البدنية في التحمل ورفع الأثقال والقيام بالتدريبات خلال توقيت زمني معين.
وفي النتائج الفنية، توجت الهندية شوشتيما بذهبية وزن 47 كجم، ونالت مواطنتها بينيسي الفضية، وفي فئة الوزن المفتوح، فازت بوبوفا من كازاخستان بالذهبية ونالت مواطنتها سخايا الفضية.
وفي وزن 52 كجم، حصلت دوسوا اديليرا من كازاخستان على الميدالية الذهبية، بينما في نفس الوزن لفئة الشابات فازت بوي أعراس من كازاخستان بالذهبية، وفي ذات الوزن للمفتوح فازت اكشيتا من الهند بالذهبية تلتها من هونج كونج ريييكا، ونالت الفضية، ثم الهندية ديكشا، ونالت البرونزية.
وأكد محمد عبد الرحيم، مدير البطولة، أن الغاية تقديم أفضل تنظيم لهذه النسخة من البطولة القارية بفضل السواعد الإماراتية، وقال: يسعدنا أن تلتقي أسرة القوة القوة البدنية في هذا الحدث الرياضي القاري، والذي تستضيفه الإمارات لأول مرة، ويسعدنا أن يعبر الاتحادان الآسيوي والدولي عن سعادتهما وارتياحهما لحسن الاستضافة ومن جهتنا، وباسم رئيس وأعضاء الاتحاد المحلي نتوجه باسمى آيات الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة للدعم اللامحدود الذي ساهم بالنقلة النوعية للرياضة والرياضيين.
وتابع: نشعر بسعادة أكبر، لأن اتحادنا يستضيف هذه البطولة في عام زايد، كما توجه بالشكر للهيئة العامة للرياضة مظلتنا في العمل والاجتهاد، سعياً للنجاح، وللمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للقوة البدنية الذي وضع ثقته باتحادنا على استضافة هذا الحدث القاري، ومن هذا المنبر نؤكد للوفود المشاركة بأن اللجنة المنظمة تتطلع لتحقيقكم أعلى درجات النجاح الذي تشاركون من أجله، وحريصون على مساندتكم بأفضل صورة ممكنة لديمومة النجاح المعروف عن الدولة ذات الريادة في استضافة أكبر وأهم البطولات الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©